mercredi 7 novembre 2012

صرف مذيع "مصر 25" من النيابة بدون ضمانات في تهمة إهانة القضاء

شريف منصور مذيع قناة "مصر 25"

شريف منصور مذيع قناة "مصر 25"

قرر المستشار ثروت حماد، قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل، في بلاغات إهانة القضاء، صرف الإعلامي شريف منصور مقدم برنامج "ألوان الطيف" على قناة "مصر 25"، من سراي التحقيق بدار القضاء العالي، بعد سماع شهادته، بدون ضمانات.

واجه قاضي التحقيق، منصور، بـ"سي دي" الحلقة التي استضاف فيها عصام سلطان عضو مجلس الشعب السابق، والتي تضمنت عبارات إهانة للنائب العام. حضر"منصور" بصحبة محامية في الصباح، ومثل أمام قاضي التحقيق لأكثر من 5 ساعات.

كان الإعلامي شريف منصور، استضاف في برنامجه، نائب رئيس حزب الوسط "عصام سلطان"، الذي قال إن النائب العام المستشار عبد المجيد محمود، يكيل بمكيالين، ويتعامل مع البلاغات المقدمة إليه بطرق مختلفة، مدللاً على ذلك بحفظ بلاغات، والإسراع في التحقيق بأخرى.

واستدل "سلطان" بالبلاغات التي قُدمت للنائب العام ضد الإعلامي توفيق عكاشة 18 يونيو الماضي بعد أن أهان القضاة بقوله، إن 20% من القضاة في مصر فاسدون ومزورون، وبدلا من حبسه وجوبا بسبب إهانته للقضاء، لم يحرك النائب العام ساكنًا، وتم حفظ البلاغ، فيما تم التحقيق فورا في البلاغ الذي قدمته الإعلامية جيهان منصور، ضد عصام العريان، وكذلك بلاغ "شفيق" الخاص بتسويد بطاقات الاقتراع بالانتخابات الرئاسية، أحاله للتحقيق بعد 10 دقائق فقط من تقديمه.

وأكد الإعلامي شريف منصور، عقب الإفراج عنه، أنه ضد سياسة تكميم الأفواه التي تمارس بطريقه مفرطة ضد الإعلاميين في الآونة الأخيرة، مضيفا أنه انضم إلى الوقفة الاحتجاجية التي نظمها زملاؤه من الإعلاميين والصحفيين أمام نقابة الصحفيين أمس للتنديد بتلك الممارسات. وأكد منصور أن تسليط الضوء على حلقته جاء لأنها تناولت انتقادات للنائب العام.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire