mardi 20 novembre 2012

نيويورك تايمز:الإسرائيليون أمامهم 30 ثانية للاختباء من صواريخ غزة

 

نيويورك _أ ش أ:

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن سكان مدن جنوب إسرائيل يقيسون المسافة بينهم وقطاع غزة بالثواني وليس بالأميال حيث يحسبون الوقت المستغرق بين إطلاق الصاروخ الفلسطيني ووصوله إليهم .
وأوضحت الصحيفة في تقرير نشرته على موقعها الالكتروني انه في مدينة عسقلان الساحلية التي تبعد عشرة أميال من شمال غزة وبها تعداد سكاني يصل إلى 120 ألف نسمة، أمام سكانها 30 ثانية فقط للوصول إلى المخابئ ففي حال سماعهم أصوات صفارات الإنذار التحذيرية، يتركون ما في أيديهم ويهرولون إلى الملاجئ القريبة من المنازل.
وأضافت الصحيفة أن كلا الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني يستعدان على ما يبدو إلى عملية وقف إطلاق نار محتمل أو عملية تصعيد كبيرة حيث تدخل الحملة الجوية التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة يومها السابع .
وأشارت الصحيفة إلى أن الآلاف من القوات الإسرائيلية تحتشد على طول الحدود في انتظار إصدار أوامر الهجوم فيما اجتمع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الليلة الماضية مع وزراء حكومته لمناقشة العدوان على غزة ولم يتم الكشف حتى الآن عن قرارات الاجتماع.
وذكرت الصحيفة أن مسؤولي الصحة الفلسطينية أعلنوا أن حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة قد وصلت 107 على الأقل بينهم 26 طفلا ومعظمهم مدنيين رغم قول إسرائيل أن غاراتها تستهدف عناصر مسلحة .
ومضت الصحيفة في تقريرها بالقول أن ما يزيد عن 800 صاروخ تم إطلاقها من قطاع غزة تجاه إسرائيل منذ بدء الهجمات الجوية الإسرائيلية على القطاع .
وعلى الرغم من حالة الخوف الناجمة عن أعوام من عمليات إطلاق صواريخ متقطعة ووابل مكثف في هذه الأيام، قال العديد من السكان أنه بدون الحصول على ضمان طويل الأمد لوقف إطلاق النار بشروط إسرائيلية، يفضلون استمرار الهجوم الإسرائيلي على القطاع.

نيويورك تايمز:الإسرائيليون أمامهم 30 ثانية للاختباء من صواريخ غزة
قسم الأخبار
Tue, 20 Nov 2012 10:30:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire