mercredi 14 novembre 2012

3 غارات إسرائيلية على قطاع غزة

 

  إسرائيل , 	 قطاع غزة , 	 غارات إسرائيلية , 	 حركة حماس , 	 الجهاد الإسلامي

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية ليل الاثنين الثلاثاء عدة غارات على أهداف في قطاع غزة دون أن تسفر عن وقوع إصابات.

وقال أحد شهود العيان إن "الطائرات الإسرائيلية أطلقت صاروخا على الأقل على أرض فارغة غربي مدينة غزة ما أدى إلى نشوب حريق فيها".

كما استهدفت هذه الطائرات أرضا فارغة أيضا شرقي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة بحسب مصادر أمنية فلسطينية، وفقا لوكالة "فرانس برس".

وفي شرقي مدينة غزة، شنت المقاتلات الاسرائيلية غارة جوية ثالثة على موقع تدريب تابع لكتائب عز الدين القسام وهي الجناح المسلح لحركة حماس، بحسب شهود عيان.

بدوره أكد المتحدث باسم وزارة الصحة التابعة لحكومة حماس عدم وقوع إصابات في أي من الغارات الثلاث.

وكانت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة وبينها حركتا حماس والجهاد الإسلامي قد أعلنت الاثنين استعدادها للالتزام بتهدئة حال توقف الهجمات الإسرائيلية، بعد يوم شهد تراجعا للعنف في القطاع.

وبدأت موجة التصعيد في العنف السبت الماضي إثر إطلاق صاروخ مضاد للدبابات على سيارة جيب عسكرية إسرائيلية على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل ما أسفر عن إصابة 4 جنود إسرائيليين في هجوم تبناه الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وردت المدفعية الإسرائيلية بإطلاق القذائف على القطاع، فقتل 6 فلسطينيين هم 4 مدنيين ومقاتلان بحسب مصادر طبية محلية وجرح حوالى 35 في القصف الإسرائيلي على غزة.

وأطلق حوالى 120 صاروخا من غزة منذ بدء المواجهات تم اعتراض 6 منها عبر نظام "القبة الحديدية" المضاد للصواريخ بحسب الحصيلة الأخيرة للجيش الإسرائيلي، فيما تضررت عدد من المساكن في جنوبي إسرائيل.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire