vendredi 2 novembre 2012

ماهو الجديد فى اندرويد 4.2

يقدم أندرويد 4.2 عدداً من الميزات الجديدة من أبرزها ميزة الإعدادات السريعة التي تسمح التحكم بسهولة بإعدادات مثل إضاءة الشاشة والصوت ووضعية الطائرة ومشاهدة استهلاك البطارية وغير ذلك، حيث يمكن الوصول إلى هذه الإعدادات من أي مكان في الهاتف عن طريق سحب شريط التنبيهات إلى الأسفل بإصبعين، أو الضغط على الأيقونة الخاصة بالإعدادات السريعة عند سحب شريط التنبيهات بالطريقة التقليدية (بإصبع واحد).

بالإضافة إلى ذلك حصلت خدمة Google Now للبحث على تحديث ضخم، حيث باتت قادرة على استخلاص الرسائل المفيدة من بريدك الالكتروني والتي تحتوي على تأكيد حجوزاتك الفندقية أو حجوزات الطيران وغير ذلك، ووضع هذه المعلومات ضمن شريط التنبيهات في بطاقات جديدة.

كما قدم متجر غوغل بلاي ميزة جديدة تدعى Music Explorer تسمح للمستخدم وبشكل رسومي جميل باكتشاف الموسيقى بطريقة جديدة وسهلة.

بالإضافة إلى ذلك أصبح بإمكان المستخدم الوصول إلى الويدجتس من شاشة القفل، وهي ميزة مفيدة لإلقاء نظرة سريعة على المعلومات المطلوبة دون الحاجة لفتح قفل الشاشة.

 

كشفت جوجل عن التحديث الجديد لنظام تشغيل الأجهزة الذكية أندرويد وهو أندرويد 4.2 وهو تحديث جديد لنظام جيللي بين وتم خلاله إضافة عدد كبير من المميزات التي يفضلها مستخدمو الأجهزة الذكية سواء الهواتف أو الحواسب اللوحية.

ومن المميزات الجيدة الجديدة في أندرويد 4.2 هي خاصية Multiuser support أي أصبح بإمكان المستخدم صنع حساب شخصي له وتعيين حساب أخر ليدخل به الآخرين في حال استخدموا جهازه الذكي، حيث تتيح تلك الخاصية استخدام الجهاز من خلال أكثر من مستخدم.

وقدمت جوجل عدد من المميزات الأخرى الجيدة في الإصدار الجديد لأندرويد مثل..

- Gesture typing : والتي تتيح الكتابة على لوحة المفاتيح الخاصة بأندرويد بالتمرير فقط بالأصبع على الحروف مثل التقنية التي تعمل بها لوحة مفاتيح swype الشهيرة.

- Expendable notifications : تم تحسين تلك الخاصية التي تتيح لك التفاعل مع التنبيهات التي تظهر لك في شريط التنبيهات دون أن تفتح التطبيق، وتم إضفاء المزيد من السلاسة في عمل الخاصية.

ومع التنبيهات الموسعة يمكن فتح التنبيه بمسحه بالإصبع نحو الأسفل وبالتالي يمكن إتخاذ أي إجراء بنفس النافذة، مثلاً يمكن إيقاف المنبه أو وضع غفوة أو تأجيل المواعيد أو الرد عليها مباشرة ضمن التنبيه بدون الدخول للتطبيق.

- Photo spahre : تم إضافة خاصية جديدة لنظام التقاط الصور الخاص بأندرويد، وهي الخاصية التي تتيح لك التصوير بشكل بانورامي مع التحرك في جميع الاتجاهات لتخرج بصورة أشبه بتلك التي تجدها في خدمة ستريت فيو الخاصة بجوجل أي يمكنك تصفح الصورة بشكل أكثر تفاعلية.
- Daydream : في حال كان جهازك في وضعية الخمول Idle أو على مسند Dock، فإن باستخدام تلك الميزة تقوم الشاشة بعرض أخر الأخبار والصور بشكل مميز جديد على أندرويد.

- Beam photos and videos : وسيملك أصحاب الأجهزة العاملة بنظام أندرويد 4.2 المحدث لجيللي بين، إمكانية تبادل ملفاتهم وحتى عنواين مواقعهم المفضلة أو فيديوهاتهم المفضلة على يوتيوب بضغطة واحدة بعد وضع الجهازين بجانب بعضهما فقط.
- Wireless screen sharing : بدون الحاجة إلى كابل وسيط، يمكنك مشاهدة ما تشاهده على جهازك الذكي عبر تلفزيونك في حال أوصلت جهازك عبر تلك الخاصية بأي Wireless HDMI Adapter.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire