lundi 19 novembre 2012

"إسرائيل" تشترط سورًا بعمق 500 متر داخل غزة وانباء عن رفض مصر لهذا

  فور انتهاء الاجتماع التشاوري الرابع لرئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو مع قادة الجيش، تم تسريب معلومات عن شرط "إسرائيلي" لوقف الغارات الجوية على قطاع غزة، بإقامة سور أمني عازل بعمق 500 متر داخل القطاع وعلى امتداد الحدود بين القطاع و"إسرائيل".

وقالت الشبكة العربية "محيط" نقلاً عن مصادر خاصة في "تل أبيب": إن الشرط "الإسرائيلي" المسرب مؤخرًا هو ما تم طرحه من خلال المبعوث العسكري "الإسرائيلي" قبل ساعة في القاهرة.

وترددت أنباء في "إسرائيل" عن رفض مصر له، قبل أن يعود المبعوث إلى بلاده، حيث لم يتضح حتى الآن مزيد من التفاصيل حول بنود الهدنة التي تتم برعاية مصرية عربية عبر قنوات اتصال غربية.

من جهة أخرى, شنت قوات الاحتلال الصهيوني حملة اعتقالات واسعة النطاق في أنحاء مختلقة من مدن وقرى الضفة الغربية المحتلة، في الوقت الذي أعلنت عن حالة استنفار قصوى في أرجاء الدولة العبرية خشية استئناف العمليات الفدائية التفجيرية في العمق الصهيوني، وذلك منذ بدء العدوان على قطاع غزة يوم الأربعاء الماضي (14-11).

فقد أفاد تقرير حقوقي فلسطيني رسمي أن ما يقارب 120 مواطنًا فلسطينيًّا قد تم اعتقالهم في الضفة الغربية المحتلة، منذ بدء العدوان على قطاع غزة، مساء الأربعاء الماضي، ومعظمهم من الأطفال الصغار.

وأوضح تقرير فلسطيني أن حملة الاعتقالات جاءت بسبب المشاركة في المسيرات التضامنية مع أهالي قطاع غزة، واستنكارًا للجرائم الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأشار التقرير إلى أن معظم المعتقلين تعرضوا للضرب والاعتداءات خلال اعتقالهم على يد الجنود الصهاينة، واحتجزوا في معسكرات توقيف تفتقد للحد الأدنى من المقومات الصحية والإنسانية.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire