mardi 6 novembre 2012

مشاهدة مباراة العربي والكويت بث مباشر اليوم 6-11-2012

مشاهدة مباراة العربي والكويت بث مباشر اليوم

مشاهدة مباراة العربي والكويت

مباراة العربي والكويت

 العربي والكويت

ch1

 في الدوري الكويتي الممتاز 2012

معلومات عن المباراة 

الأسبوع: 8
 استاد صباح السالم
 32°C
مباراة إياب
2    :    2   نتيجة مباراة الذهاب
يستضيف فريق النادي العربي لكرة القدم على استاد صباح السالم بالمنصورية نظيره الكويت عند الخامسة والنصف من مساء اليوم في المباراة المؤجلة من الجولة الماضية (الثامنة)، بسبب مشاركة الأبيض في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي، التي توج بلقبها عن جدارة واستحقاق على حساب أربيل العراقي.
الكويت المتصدر برصيد 19 نقطة، يأمل مواصلة تحليقه بالصدارة، ومواصلة مشوار الانتصارات التي يحققها منذ بداية هذا الموسم على الصعيدين المحلي والدولي، في حين يطمح العربي إلى الوصافة التي يحتلها القادسية حاليا برصيد خمس عشرة نقطة، لاسيما أن الفوز سيرفع رصيد الأخضر إلى ست عشرة نقطة.
صفوف الكويت مكتملة دون إصابات، لاسيما بعد جاهزية مهاجم الكويت عصام جمعة للمشاركة أمام العربي، ليكون الغائب الوحيد عن الأبيض اللاعب سامي الصانع الغائب لمشاركته مع منتخب الشباب في بطولة كأس آسيا، إلا أن الفريق قد يعاني الإرهاق في ظل المجهود الكبير الذي قدمه الأبيض في المواجهة النهائية أمام أربيل في كأس الاتحاد الآسيوي.
ولن يجد المدرب الروماني ايوان مارين مدرب الكويت صعوبة في ايجاد التشكيلة المثالية لمواجهة العربي، خصوصا في ظل جاهزية جميع عناصره، لكن من خلال رؤية المدرب فإن تثبيت التشكيلة التي خاضت مواجهة أربيل، وحصدت النهائي الآسيوي هي الأقرب لدخول المواجهة العرباوية، باستثناء تعديلات طفيفة تكمن في عودة ناصر القحطاني في وسط الملعب بديلا لشريدة الشريدة، والدفع بعبدالهادي خميس في مركز الهجوم، مع الاعتماد على فهد العنزي في مركز الظهير الأيمن واللعب بروجيرو في أمام العنزي.
والمتابع لطريقة لعب الكويت يدرك عشق المدرب ايوان مارين للعب الهجومي، الذي يراه مارين خير وسيلة للدفاع

وعلي جانب اخر 

تبدأ عجلة بطولة الدوري الكويتي في كرة القدم لموسم 2012-2013 بالدوران حاملة في طياتها مجموعة من علامات الاستفهام يتركز معظمها حول هوية الفريق القادر على انتزاع اللقب في نسخته الحادية والستين.

وعلى منوال الموسم الماضي، ستعيش المسابقة ثلاثة اقسام، بمعنى ان كل فريق سيلتقي بالاخر ثلاث مرات، على ارضه وخارجها وعلى ملعب محايد.

وفي ختام المنافسات، يخوض صاحب المركز السابع ملحقا مع وصيف دوري الدرجة الاولى ذهابا وايابا يتأهل الفائز فيه لخوض غمار الدوري في الموسم التالي، على ان يهبط الثامن الى الدرجة الاولى ويحل بدلا منه بطلها.

وفي افتتاح المسابقة، يلتقي غدا الجمعة الكويت مع العربي في مباراة قمة، والجهراء مع النصر، على ان يلعب بعد غد السبت القادسية مع السالمية، وكاظمة مع الصليبخات.

يسود المشهد حال من الغموض بعد ان أجرت معظم الأندية تعديلات معتبرة سواء على مستوى الادارة الفنية او العناصر، ويبقى سؤال واحد يفرض نفسه بقوة على الشارع الرياضي في الكويت: هل حان الوقت لوضع حد لهيمنة القادسية على اللقب والذي استمر طيلة المواسم الأربعة الأخيرة؟.

قبل الولوج في البحث عن اجابة، لا بد من الوقوف على مستوى القادسية حامل اللقب في 15 مناسبة اعوام 1969، 71، 73، 75، 76، 78، 92، 99، 2003، 2004، 2005، 2009، 2010، 2011 و2012.

فبعد ان انهى الموسم الماضي بطلا لكأس السوبر وكأس الامير والدوري الكويتي، سعى الى البناء على تلك النجاحات في سبيل استكمال سلسلة انجازاته في الموسم الراهن، بيد ان البداية لم تكن مشجعة بدليل سقوطه امام العربي في مباراة السوبر بنتيجة 1-2 في 3 ايلول/سبتمبر الجاري.

تمسك القادسية بمدربه الكرواتي روديون غاسانين الذي حرص على اعداد الفريق في معسكر اقيم في ابوظبي وشهد مشاركته في دورة نادي الجزيرة قبل العودة الى البلاد وخوض عدد من المباريات الودية في ظل غياب الدوليين المرتبطين حينها بلقاءين وديين امام اوزبكستان (صفر-3) في طشقند وامام الامارات (صفر-3 ايضا) في دبي.

حافظ "الاصفر" على تشكيلة الموسم الماضي بعناصرها الاساسية لا سيما حسين فاضل وطلال العامر وصالح الشيخ وحمد العنزي ومساعد ندا وعبدالعزيز المشعان ونواف الخالدي، واحتفظ بخدمات نجمه الاول بدر المطوع بعد ان كان الأخير مرشحا للانتقال الى صفوف نادي نوتنغهام فوريست الانكليزي المملوك من رجل الاعمال الكويتي فواز الحساوي.

وحرص النادي على التوقيع مع العاجي ابراهيما كيتا والابقاء على السوري عمر السومة، مع العلم ان مواطنه فراس الخطيب انتقل حديثا الى زاخو العراقي بعد ان ارتدى في الموسم الماضي زي القادسية.

وعززت صفوف الفريق بإسمين جديدين هما التونسي يوسف المويهبي والكرواتي داريو جيرتك.
من جانبه، يعاني العربي مشاكل ادارية في الوقت الراهن يخشى ان تؤثر سلبا في نتائج الفريق مع انطلاق الدوري الذي يحمل "الأخضر" الرقم القياسي لناحية عدد مرات الفوز به: 16 مرة اعوام 1962، 63، 64، 66، 67، 70، 80، 82، 83، 84، 85، 88، 89، 93، 97 و2002..

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire