mercredi 21 novembre 2012

«قنديل»: تحسن في السكة الحديد والنظافة وفرص العمل خلال 6 أشهر

 

 

أكد الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، الأربعاء، أن الشعب المصري سيشعر بتحسن في السكك الحديدية والأمن والنظافة وفرص العمل في 6 أشهر، نافيا ما يشاع حول استقالة حكومته أو إقالتها.

وأوضح رئيس الوزراء في مقابلة مع قناة «الجزيرة» الفضائية، أن وزارة الاستثمار قامت بحل مشكلات 46 شركة بقيمة استثمارات 47 مليار جنيه.

وقال «قنديل» إنه لن يتم تعويم الجنيه وإن سعر صرفه سيظل ثابتا طوال فترة الإصلاح الاقتصادي، منوها بأن السياحة الوافدة إلى مصر زادت بنسبة 10 - 15% في الثلاثة أشهر الماضية.

وأوضح أن مصر تعاني من مشكلات في كل القطاعات وليس قطاع النقل وحده، مؤكدا أن حل مشكلات الدولة ليس في إقالة المسؤولين ولكن في اتخاذ الإجراءات لحلها.

وأشار إلى أن الفساد يعرقل وصول الدعم لمستحقيه، موضحا أن صندوق النقد الدولي لم يفرض أي شروط تضر بالمصلحة الوطنية المصرية.

وأكد رئيس الوزراء أن حكومته تعمل على وصول الدعم لمستحقيه من خلال القضاء على الوسطاء.
وقال «قنديل» إن «هناك عمليات تهريب المواد البترولية إلى الخارج وإن البنزين المصري يباع في دول أخرى تحت مسمى البنزين المصري هكذا يباع، وهو ما يمنع أيضا وصول الدعم لمستحقيه».

وأوضح رئيس الوزراء أن قطاع غزة الفلسطيني يشكل قضية أمن قومي لمصر، وأن تفاعل مصر مع غزة يختلف جذريا عما كان عليه خلال فترة حكم الرئيس السابق، حسني مبارك.

«قنديل»: تحسن في السكة الحديد والنظافة وفرص العمل خلال 6 أشهر
أ.ش.أ
Wed, 21 Nov 2012 21:55:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire