mercredi 7 novembre 2012

“مايكروسوفت” تعتزم إطلاق حاسب لوحي جديد بشاشة مقاس 7 بوصات

 

 

تعتزم شركة “مايكروسوفت” الأمريكية، عملاق صناعة البرمجيات في العالم، إطلاق حاسب لوحي جديد بشاشة عرض مقاس 7 بوصات، وفقا لتقارير صحفية نشرت مؤخرا على الإنترنت.

ونقل موقع “ذا فيرج” الإلكتروني المتخصص في الأخبار التقنية عن مصادر بالشركة الأمريكية قولهم إن “مايكروسوفت” تمر حاليا بمرحلتي التخطيط والتصميم لإضافة أصغر حجما لعائلة منتجاتها من حاسبات “ويندوز” اللوحية.

وتقدم “مايكروسوفت” حاليا زوجا من موديلات الحاسبات اللوحية تحت علامتها التجارية “سيرفيس”، حيث يعتمد الموديل الأول “سيرفيس آر تي” الذي أطلقته مؤخرا على معالج “أيه آر إم”، في حين سيعتمد الموديل القادم “سيرفيس برو” على معالجات “إنتل إكس86″ التقليدية.

ووفقا لتقرير “ذا فيرج”، فإن الجهاز الجديد ذو الشاشة مقاس 7 بوصات سيعتمد على معالج “أيه آر إم”، وسيكون مصمما بالأساس لاستخدام الألعاب والترفيه.
وأشار التقرير إلى أن الجهاز الجديد سيحمل اسم “سيرفيس إكسبوكس”.

وسيضيف الإصدار الجديد “مايكروسوفت” للقائمة المتنامية لمصنعي موديلات الحاسبات اللوحي ذات شاشات العرض مقاس 10 و7 بوصات.

وكانت شركة “أبل” الأمريكية قد دخلت هذا السوق بإطلاقها الناجح لحاسبها اللوحي الجديد “آي باد ميني”، في حين حدثت شركة “أمازون” الأمريكية لخط منتجاتها من موديل حاسبها اللوحي ذو شاشة العرض مقاس 7 بوصات بجهاز “كيندل فاير إتش دي”.

وكان ذات الموقع قد نشر مؤخرا نبأ حول اعتزام “مايكروسوفت” دخول عالم تصنيع الهواتف الذكية من خلال اختبار هاتف ذكي جديد يعمل بنظامها التشغيلي الجديد “ويندوز فون8″.

وهذا ولم يصدر عن “مايكروسوفت” أي تعليق رسمي بشأن أي من التقريرين.

أ ش أ

“مايكروسوفت” تعتزم إطلاق حاسب لوحي جديد بشاشة مقاس 7 بوصات
Night Shift
Thu, 08 Nov 2012 06:27:42 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire