jeudi 8 novembre 2012

الرقابة الادارية بمطروح تكشف اكبر قضية فساد …استيلاء احد المستثمرين على مساحة 82 الف



مشروع القرية السياحية
كشف تقرير هيئة الرقابة الادارية بمطروح عن استيلاء احد المستثمرين على مساحة 82 الف متر مربع بواحة سيوة من الاراضى الزراعية ،واقام عليها مشروع سياحى منذ 12 عاما ،ولم يتم استكماله ،وحاول بيع المشروع بعد ان اكتشفت الرقابة المخالفة.
كان اللواء محمد عمر رئيس هيئة الرقابة الادارية قد كلف نائبه اللواء بدوى حمودة بوضع خطة للكشف عن بؤر الفساد بجميع المحافظات واحالتهم للنيابة.

وتم تكليف العميد شعيب العشابى مدير فرع الرقابة الادارية بمطروح بالكشف عن بؤر الفساد فى نطاق المحافظة ،وقد تمكن فريق البحث من اكتشاف قيام بشرى حنا الجرجاوى صاحب شركة سفت لاند بالتقدم بطلب ترخيص لبناء قرية سياحية عام 2001 تحت اسم قرية ذهبية للسياحة بجزيرة طواغين بواحة سيوة بعد ان تعدى على مساحة ارض تبلغ مساحتها 6 افدنة وقد حصل على ترخيص من مجلس مدينة سيوة لاقامة المشروع ،والمكون من بناء 100 شاليه على ارض زراعية ،ويمنع القانون البناء على ارض زراعية ورغم مرور 12 عاما من الحصول على ترخيص البناء لم يقوم ببناء سوى 20 شاليه فقط ،وقد قام بالتعدى على مساحة اخرى مجاورة تبلغ مساحتها 44 الف متر مربع بعد ان قام بعمل كوبرى لربط القطعتين ببعضها .

ولم يقوم بسداد قيمة الارض التى استولى عليها للمحافظة حيث لم يتقدم اصلا بطلب شراء هذه الارض من المحافظة وبعد علمه بأن الرقابه الادارية تبحث فى هذا الموضوع عرض المشروع للبيع للتخلص من هذه المخالفات ،وجارى الان اتخاذ الاجراءات القانونية لاحالة الموضوع للنيابة العامة لاتخاذ شئونها.
علمت " الجمهورية اونلاين " ان هيئة الرقابة الادارية بمطروح تقوم حاليا لفحص العديد من البلاغات المقدمة لها من المواطنين منها بيع ملح السياحات بواحة سيوة وصرف مكافأت بدون ضوابط من الصناديق الخاصة بالمحافظة .
 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire