mercredi 14 novembre 2012

مقتل 9 بينهم طفلتان في 30 غارة إسرائيلية على غزة (محدث)

أصيب أكثر من 20 بجروح خطيرة إثر أكثر من 30 غارة إسرائيلية شنتها على أنحاء متفرقة من قطاع غزة منذ عصر اليوم حتى الساعة الرابعة بتوقيت جرينتش.

مصطفى حبوش

غزة - الأناضول

قتل 9 فلسطينيين بينهم القائد الميداني لكتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس وأصيب أكثر من 20 بجروح خطيرة إثر أكثر من 30 غارة إسرائيلية شنتها على أنحاء متفرقة من قطاع غزة منذ عصر اليوم حتى الساعة الرابعة بتوقيت جرينتش.

وأفاد مراسل "الأناضول" للأنباء نقلاً عن مصادر طبية فلسطينية أن تسعة قتلى وصلوا عبارة عن أشلاء إلى مستشفيات قطاع غزة وهم القائد القسامي أحمد الجعبري، ومرافقه محمد الهمص، وطفلتان، فيما لم تحدد هوية بقية القتلى بعد.

وأشارت إلى أن 20 إصابة وصلت إلى مستشفيات القطاع بينهم 12 أصيبوا بجروح خطيرة للغاية وبتر للأطراف وحروق.

ويسمع دوي انفجارات هائلة بين الفينة والأخرى في أرجاء قطاع غزة ناتجة عن سلسلة غارات إسرائيلية متواصلة.

وتحلّق عشرات الطائرات الإسرائيلية في أجواء قطاع غزة بجميع أنواعها (الاستطلاع، والمروحي، والحربي من طراز f16).

كما اقتربت الزوارق الحربية الإسرائيلية من سواحل قطاع غزة، وتشارك المدفعية الإسرائيلية في قصف القطاع.

جاء ذلك في عملية عسكرية إسرائيلية تستهدف قيادات حركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى في قطاع غزة، بحسب ما أعلن مسئول بالجيش الإسرائيلي عصر اليوم الأربعاء.

وفي تصريحات صحفية اليوم، قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إن "جيش الدفاع يبدأ عملية عسكرية مكثفة لتوجيه ضربة قوية للمنظمات الإرهابية في قطاع غزة وعلى رأسها حركة حماس؛ وذلك لحماية المواطنين الإسرائيليين في جنوب البلاد".

وأضاف أن "الهدف الأول للعملية كان أحمد الجعبري، أحد أكبر قادة الإرهاب في غزة، والذي استهدف جوًا وبغارة دقيقة على سيارته".

وأشار إلى أن "جيش الدفاع (جيش إسرائيل) لن يحتمل أي محاولة لاستهداف مواطني دولة إسرائيل، وسيتخذ جميع الوسائل دون تردد لتحقيق ذلك".

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire