jeudi 15 novembre 2012

أردوغان يحذر أعداء تركيا من نفاذ صبر بلاده

 

حذر رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الأطراف التي تسعى إلى اختبار الصبر التركي مؤكداً أن للصبر حدود معينة ولافتاً إلى أن بلاده مستعدة للحرب والسلام في نفس الوقت.

وأضاف أردوغان في حفل تعريف بالدبابة التركية الأولى والذي نظم اليوم في مدينة صقاريا الواقعة في شمال غرب البلاد أن بلاده تسعى لتأمين السلام والاستقرار والأمن في تركيا وفي دول المنطقة مشيرا إلى أن حكومته تولي أهمية لذلك.

وشدد أردوغان على ضرورة أن لا يفهم الصبر التركي بأنه هدوء وخجل مؤكداً أن بلاده لا تنجر إلى الأفخاخ التي تنصب لها وسيكون لها رد عندما تقتضي الضرورة ذلك.

وأوضح أيضاً أن جيش بلاده الذي يعتبر من الأقوى والأفضل في العالم مستعد من أجل فرض الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة مبيناً أن حكومته لن تتردد في اللجوء إليه عندما تقتضي الضرورة ذلك.

وقدم أردوغان تعريفاً عن الدبابة التركية الوطنية الأولى ألتاي وذلك في حفل نظمته الشركة المنتجة، الواقعة في مدينة صقاريا.

وتجول أردوغان قبل الحفل في المصنع ليطلع على المركبات العسكرية التي ينتجها المصنع وقام بإجراء تدقيق عليها في وقت قاد مركبة كايا العسكرية فيما كان المختصون يقدمون له معلومات عن المركبة.

هذا وكانت شركة أوتوكار المكلفة بتصنيع الدبابة قد أعلنت أنها ستعرض نموذجا عنها، اليوم الخميس في مقر الشركة بمدينة صقاريا والتي شارك في صناعتها أكثر من 50 شركة فرعية.

وأوضحت الشركة أن الدبابة تستطيع العمل في الأوساط الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية وتمثل أهم المركبات العسكرية التي تمتلكها القوات المسلحة التركية من حيث التجهيز بأحدث التقنيات وامتلاكها دقة عالية جدا في إصابة الهدف، وقابلية الحركة السريعة.

أردوغان يحذر أعداء تركيا من نفاذ صبر بلاده
مها عنتر
Thu, 15 Nov 2012 16:03:43 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire