mercredi 14 novembre 2012

باراك: ندعو زعماء الدول المجاورة لإسرائيل إلى عدم تقويض علاقاتهم بنا

إيهود باراك

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتنياهو، إن الجيش الإسرائيلي استهدف "منصات الصواريخ ومنظمات إرهابية" على حد وصفه، قال إنها تتعرض للمدنيين في إسرائيل، فيما دعا إيهود باراك، وزير الدفاع، زعماء الدول المجاورة إلى عدم الانجرار وراء محاولات "تقويض علاقاتهم بإسرائيل".
وخلال مؤتمر صحفي تعليقًا على العملية الأخيرة تجاه قطاع غزة والتي راح ضحيتها أحمد الجعبري، رئيس الجناح العسكري لحركة حماس و6 آخرون، قال نتنياهو: "هم يختبئون وراء المدنيين الفلسطينيين عن قصد، ونحن نمتنع عن المساس بهؤلاء المدنيين، وهذا هو الفرق بيننا وبينهم، هم يريدون محونا من على البسيطة، والجيش مستعد لتوسيع العملية وسيواصل العمل من أجل الدفاع عن مواطنينا".
أما إيهود باراك، وزير الدفاع الإسرائيلي، فقد أكد أن جهاز المخابرات تمكن من تصفية الجعبري الذي وصفه باراك بأنه رئيس أركان حماس.
وأضاف باراك "تمكنا من إصابة كل صواريخ "فجر" والبنى التحتية للحركة وعدة منظمات غير معنية، فوقاحة الحركة (حماس) وعمليات التصعيد المتكررة منها تجاه المدن الإسرائيلية وإطلاقها صاروخ تجاه "الجيب" العسكري دفعنا للعمل بشكل صارم، وإسرائيل لن تقبل أن يتم إطلاق صواريخ تجاه مواطنيها".
وواصل باراك قائلا: "أهداف العملية هي تعزيز قوة الردع وإصابة الصواريخ الفلسطينية وتسديد ضربات قوية للحركة وتقليص المساس بالجبهة الداخلية الإسرائيلية".
وعبر وزير الدفاع عن شكره لرئيس الأركان ورئيس الشاباك وجهاز الاستخبارات قائلًا "نأمل أن يواصلوا النجاح في عملياتهم، فإطلاق الصواريخ تجاه إسرائيل قد بدأ ولكني تحدثت مع رؤساء المدن في الجنوب وأحييهم على صمودهم وهذا هو مصدر قوة بالنسبة لنا في هذا الصراع الذي نديره".
ودعا باراك في نهاية كلامه زعماء الدول المجاورة إلى عدم الانجرار إلى ما وصفه بمحاولات "تقويض علاقاتهم بإسرائيل".

الاهرام

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire