samedi 17 novembre 2012

أردوغان: الربيع العربي لن يتحول إلى خريف أبداً

قال رئيس الوزراء التركي في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس المصري أن أهم أهدافه "التقريب بين الشعبين المصري والتركي"

أعرب رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان عن اعتقاده بأن "الربيع العربي" لن يتحول إلى خريف أبداً، موضحا أن أهم أهدافه هو "التقريب بين الشعبين المصري والتركي".

وقال في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم مع الرئيس المصري محمد مرسي: "حاضرت في جامعة القاهرة اليوم، ورأيت أن في مصر شبابا ديناميكيا وعازما وأراهم رواد هذا الربيع العربي".

وأضاف: "إن شاء الله هذا الربيع لن يتحول إلى خريف أبداً، وسيطل ربيعا إلى الأبد".

وأشار أردوغان إلى أن من أهم أهدافه "التقريب بين الشعبين الصديقين في مصر وتركيا؛ لأننا ننحدر من نفس الحضارة، ومن المهم أن نستفيد من حوض هذه الحضارة وثرائها الثقافي".

وأشار إلى أنه لدعم الترابط بين مصر وتركيا، سيتم الإعلان عن "عام مصري في تركيا وكذلك سيتم الإعلان عن عام تركي في مصر"، دون أن يقدم تفاصيل عن هذا الأمر.

كما شجع أردوغان في هذا الصدد تبادل الزيارات بين مواطني تركيا ومصر، وقال "يجب أن يقوم الأتراك بزيارة مصر، وكذلك المصريين عليهم أن يبادروا بزيارة تركيا، ونستطيع في هذا الإطار أن نضع برنامجا سياحيا مشتركا".

وأضاف: "يمكن أن تنضم لهذا النشاط السياحي دول أخرى مثل المغرب والجزائر وتونس وليبيا، يمكن أن نثري التعاون السياحي وهذا بلا شك سيعمل على توسيع أفاق التبادل الثقافي بين بلادنا".

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire