mardi 20 novembre 2012

«البرادعي» يُطالب الكويت بمراجعة قرارها «القاسي» بترحيل الشباب المصري

 

طالب الدكتور محمد البرادعي، رئيس حزب الدستور، السلطات الكويتية، بمراجعة قرارها، بترحيل 19 شاباً مصرياً، مؤكداً أن قوة الأمة العربية «تكمن في الأفعال وليس الأقوال».

وقال في حسابه على «تويتر»، الثلاثاء: «أطلب من الكويت بالتعاون مع الحكومة المصرية، مراجعة القرار القاسي بترحيل الشباب المصري»، مضيفاً: «قوتنا كأمة عربية، تكمن في الأفعال وليس الأقوال».

كانت السلطات الكويتية قد قامت باحتجاز 19 مواطنًا مصريًا منذ أيام بسبب قيامهم بتنظيم لقاء واحتفال جماعي في أحد الأماكن العامة بالكويت، احتفالاً بالعام الهجري الجديد، وهو ما اعتبرته السلطات الكويتية تجمعًا مخالفًا للقانون، وقامت بإلقاء القبض على الشباب المصري واحتجازهم في سجن الإبعاد تمهيدًا لقرار ترحيلهم، واستثنت السلطات الكويتية أحد هؤلاء الشباب من الترحيل لصغر سنه.

وقال عدد من المصريين المقيمين في الكويت إن السلطات اعترضت على ارتداء عدد من المشاركين في الحفل «تي شيرتات» لـ«التيار الشعبي المصري»، مما دفع أمن المكان للاتصال بالشرطة وألقت القبض عليهم.

وقررت السلطات الكويتية تنفيذ قرار إبعاد المصريين وترحيلهم، صباح الإثنين، ليعودوا على طائرة خطوط الطيران الكويتية التي تصل إلى مطار القاهرة في الواحدة ظهرا.

«البرادعي» يُطالب الكويت بمراجعة قرارها «القاسي» بترحيل الشباب المصري
صفاء سرور
Tue, 20 Nov 2012 09:37:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire