jeudi 15 novembre 2012

كرستيان ساينس: صواريخ حماس حولت الجنوب الإسرائيلي إلى منطقة حربية

 صوره ارشيفيه

أ ش أ :
ذكرت صحيفة "كرستيان ساينس مونيتور" الأمريكية أن الصواريخ التي يرد بها مسلحو حماس على العمليات التى تقوم بها إسرائيل ضد الحركة على مدار سنوات، حولت مدن إسرائيل الجنوبية إلى منطقة حربية.
وقالت الصحيفة - في تعليق أوردته في موقعها الإلكتروني اليوم - إن حوالي مليون إسرائيلي من المقيمين في مرمى صواريخ حركة حماس بدأوا يعيشون حالة الحرب فور العملية التى بدأتها إسرائيل أمس، والتي أسفرت عن اغتيال أحمد الجعبري، قائد كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس.
ورأت الصحيفة أن الهدف من العملية العسكرية الإسرائيلية الذي أعلن عنه القادة الإسرائيليون، وضرب البنية التحتية العسكرية لحماس، والحيلولة دون مزيد من الهجمات على الجنوب الإسرائيلي، هو هدف بعيد المنال، مشيرة إلى كم الصواريخ الهائل الذي أمطرت به حماس كافة مراكز التجمعات السكانية في الجنوب الإسرائيلي.
واعتبرت الصحيفة أن القتال بين الطرفين دخل مرحلة "الاستنزاف المتبادل"، بعد أن انتهى عنصر المفاجأة، مشيرة إلى أن حركتي حماس والجهاد الإسلامي قد تعلمتا دروسا من عملية "الرصاص المصبوب" منذ أربعة أعوام؛ حيث نجحتا حتى الآن في إطلاق صورايخ جراد، على الرغم من ملاحقتهما بعشرات الطائرات الحربية الإسرائيلية.
ونقلت الصحيفة في ختام تعليقها، عن مستوطنين يهود بمستوطنة "كريات ملاخي" جنوبي إسرائيل، تساؤلهم عن مدة استمرار القتال،" وهل سينتهي في غضون يوم، أم سيمتد حتى عطلة نهاية الأسبوع، قائلين "هذا أمر جديد علينا، نعم قد تعودنا على سماع صافرات الإنذار، ولكن ليس على هذا النحو المستمر!!".

كرستيان ساينس: صواريخ حماس حولت الجنوب الإسرائيلي إلى منطقة حربية
قسم الأخبار
Thu, 15 Nov 2012 22:00:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire