dimanche 11 novembre 2012

عمال شركات البترول يتظاهرون أمام "الاتحادية" للمطالبة "بتطهير القطاع من الفساد"

قصر الاتحادية قصر الاتحادية

تظاهر اليوم الأحد، العشرات من عمال شركات البترول المختلفة أمام قصر الاتحادية الرئاسي، للمطالبة بالقضاء على ما اسموه "الفساد المستشري بالوزارة وجميع الشركات".

ونظم عمال شركات إبيسكو للبترول وبتروجيت وبتروتريد وجاسكو والهيئة المصرية للبترول، سلسلة بشرية بطول القصر، حاملين لافتات مكتوب عليها "اتحاد عمال البترول يطالب عودة المفصولين"، و"اتحاد عمال البترول يطلب تطهير القطاع من الفساد"، و"عمال ابيسكو يطلبون التثبيت".

وقال أحمد سعدة، رئيس اتحاد عمال البترول "نتظاهر أمام قصر الاتحادية لإقرار حقوق عمال القطاع، المتمثلة في المطالبة بتطهير قطاع البترول من رؤساء مجالس إدارة الشركات، على رأسهم سعيد مصطفى رئيس شركة بتروتريد، ووكلاء وزارة البترول الفاسدين وتوحيد لوائح العمل داخل القطاع، للتفاوت الرهيب في الأجور داخل نفس القطاع".

وطالب عودة عمال البترول المفصولين تعسفيا إلى أعمالهم داخل القطاع لعدم توافر مصادر رزق آخر لهم، قائلا "منهم من جرى فصله لمقاومته الفساد داخل شركته، ومنهم من جرى فصله لأسباب أمنية أو بسبب مطالب عمالية شرعية أو بسبب التجنيد، وحصل عمال بتروتريد على قرار وزاري من الوزير السابق سامح فهمي بعودتهم للعمل ولم يجر تنفيذه حتى الآن".

وأشار سعدة إلى ضرورة تنفيذ القرار الصادر بتعيين العمالة المؤقتة من عمال شركة إبسكو من الفنيين والإداريين على الشركات التي يعملون بها، الذين مضى عليهم عامين بدلا من التعيين الوهمي الذي جرى معهم، والالتفاف على القرار الصادر لهم بالتعيين بالشركات التي يعملون بها وإلحاقهم على عقد المقاول بالمخالفة لقرار الوزير الصادر بتاريخ 11 فبراير 2011.

وأضاف "مر عامين على الثورة التي أطاحت برأس النظام السابق، وتركت أذنابه تعبث بمقدرات الشعب داخل قطاع البترول، أغنى قطاعات الدولة وأكثرها فسادا، ولم يجن عمال البترول إلا الوعود الكاذبة والزائفة من تصريحات المسؤولين داخل الدولة، ولم يحصدوا من مكتسبات الثورة، التي حلم بها أفراد الوطن، إلا الأوهام".

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire