vendredi 16 novembre 2012

وفد رسمي تونسي يتجه إلى غزة السبت

 
في إطار مساندة الشعب الفلسطيني الذي يتعرّض لعدوان إسرائيلي منذ الأربعاء الماضي.
أعلنت الرئاسة التونسية عن إرسال وفد رسمي رفيع المستوى إلى قطاع غزة غدًا السبت في إطار مساندة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي منذ الأربعاء الماضي.
 وجاء في بيان صادر عن الرئاسة التونسية وصل مراسل وكالة الأناضول نسخة منه اليوم الجمعة "تأكيدًا لموقفها المبدئي في تقديم كل المساندة السياسية لغزة فقد أبلغ الرئيس المنصف المرزوقي رئاسة الحكومة في القطاع أن وفدًا رسميًّا تونسيًّا رفيع المستوى من الرئاسة والحكومة يقوده وزير الشؤون الخارجية رفيق عبد السلام ويشارك فيه مدير الديوان الرئاسي سينطلق غدًا نحو غزة، كما أن تونس بصدد الإعداد لبعث معونات إنسانية لأهلنا هناك".
وبحسب البيان فقد أجرى المرزوقي أمس مكالمة هاتفية مع رئاسة الحكومة الفلسطينية في غزة تعرف من خلالها على تطورات الوضع الميداني في القطاع الذي "يتعرض منذ عدة أيام لعدوان همجي بالطيران الحربي الإسرائيلي".
وشدد المرزوقي على مساندة "تونس المطلقة لكفاح الشعب الفلسطيني وإدانتها الكاملة للعدوان عليه"، وقال إن تونس التي أنهت ثورتها عهد التردد في الوقوف إلى جانب الحق الفلسطيني تقف اليوم بكل قواها الوطنية ضد الظلم الذي يتعرض له أشقاؤها في فلسطين وكذلك ضد الصمت الدولي الذي يشجّع على هذا الظلم".
 و"ستحرص تونس، التي تشارك في اجتماع مجلس وزراء خارجية جامعة الدول العربية بالقاهرة السبت، على دفع الجامعة لتفعيل مساندة أشقائنا في فلسطين وكذلك لطلب انعقاد مجلس الأمن الدولي بصفة عاجلة لبحث العدوان على القطاع، بحسب البيان.
وقام رئيس الوزراء المصري هشام قنديل، اليوم الجمعة، بزيارة إلى قطاع غزة أكد فيها دعم مصر للشعب الفلسطيني. 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire