mardi 27 novembre 2012

ديوان «الرئاسة»: مؤيدو الإعلان الدستوري أضعاف أضعاف متظاهري التحرير

 

قال السفير محمد رفاعة الطهطاوى، رئيس ديوان رئيس الجمهورية، إنه لا تراجع عن الإعلان الدستوري «قيد أنملة»، مؤكدا أن مؤسسة الرئاسة تحترم حرية التعبير، وترحب بالتظاهر السلمي، ولكنها ترفض العنف.

وأضاف «الطهطاوي» في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، على قناة «الحياة»، مساء الثلاثاء، أن استطلاعات الرأي التي أُجريت على الإعلان الدستوري أثبتت أن هناك قاعدة شعبية كبيرة تؤيد قرارات الرئيس محمد مرسي، مشيرا إلى أن «مؤيدي الإعلان الدستوري أضعاف أضعاف أضعاف المتواجدين بالتحرير ومستعدون للنزول بالشارع».

كان محمد فؤاد جاد الله، المستشار القانوني لرئيس الجمهورية، أكد في تصريحات لبرنامج «الحياة اليوم» على قناة «الحياة» عدم نية عرض الإعلان الدستوري للاستفتاء الشعبي حتى الآن.

ويتظاهر عشرات الآلاف في ميدان التحرير، رفضا للإعلان الدستوري، الذي يتضمن إعادة محاكمة رموز النظام السابق، حسب قانون حماية الثورة، بالإضافة إلى قرارات بتعيين نائب عام جديد بدلًا من عبدالمجيد محمود، النائب العام السابق، وتحصين اللجنة التأسيسية للدستور ومجلس الشورى، وتحصين الإعلانات الدستورية والقوانين والقرارات الصادرة عن رئيس الجمهورية بحيث تكون غير قابلة للطعن عليها بأى طريق وأمام أي جهة.

ديوان «الرئاسة»: مؤيدو الإعلان الدستوري أضعاف أضعاف متظاهري التحرير
باهي حسن
Tue, 27 Nov 2012 20:35:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire