lundi 19 novembre 2012

النيابة تواصل التحقيقات فى حادث قطار أسيوط‎

 

 

تواصل نيابة شمال أسيوط الكلية برئاسة المستشارين حازم عبد الشافي المحامى العام الأول لنيابة إستئناف أسيوط والمستشار محمد بدران المحامى العام لشمال أسيوط .

حيث خاطبت النيابة العامة المنطقة الأزهرية بشأن المعهد والجهة الخاضع لها وردت المنطقة الازهرية بأن المعهد يتم الإشراف عليه فقط من قبل المنطقة الأزهرية أما المعهد فهو خاص له إدارته الداخلية الخاصة وشانه الخاص أما الأتوبيسات فى المعهد فهو شأن داخلي أيضا وأن الأزهر يشرف عليه فقط كناحية تعليمية .
كما انتهت النيابة العامة من إستجواب 6 مصابين من بين 16 دخلوا الى مستشفى أسيوط الجامعى و تجد النيابة العامة صعوبة فى إستجواب الأطفال نظرا لصغر سنهم حيث أن ردودهم كلها واحدة حول أنهم لم يشاهدوا الا القطار دخل فى الأتوبيس .

ودافع عامل البلوك عن نفسه بشأن عدم اتصاله بعامل المزلقان وقال أنه إتصل مرتين والدليل على ذلك مرور قطار قبله ب7 دقائق وكانت الأمور كلها على ما يرام .

فيما قدمت هيئة الدفاع عن عامل المزلقان ثلاثة مذكرات من العمال الذين يتناوبون على المزلقان وفاكسات تفيد إرسال عمال المزلقان فاكسات لهيئة السكة الحديد تشير الى شكواهم من وجود أعطال بالتليفون ولتغيير نظام الإنذار وعدد من الشكاوى الخاصة بالمزلقان وتحقق النيابة العامة فى ما إن كانت هذه الفاكسات وصلت قبل أو بعد الحادث .

وكشفت المعاينة الأولية للنيابة العامة عن سلامة البوابات والسلاسل وأنه لا يوجد أى آثار إرتطام أو إقتحام لسائق الأتوبيس وأن المزلقان يتناوب عليه ثلاثة أشخاص كل شخص 12 ساعة وأنه يعمل بنظام العمل اليدوى كما استدعت النيابة العامة غفير المزلقان إلا أنه أوضح أن دوره يقتصر على المرور على شريط السكة الحديد وليس التحكم فى الفتح أو الغلق للمزلقان .
يذكر أن النيابة العامة حتى الآن لم تتلق أي تقارير من المعمل الجنائي أو لجنة كلية الهندسة وما زالت النيابة تجرى تحقيقاتها .

النيابة تواصل التحقيقات فى حادث قطار أسيوط‎
أحمد عبد الفتاح
Mon, 19 Nov 2012 11:44:25 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire