lundi 19 novembre 2012

حماس: شروط إسرائيل للتهدئة مرفوضة تمامًا

قال إن "الشروط التي سربتها إسرائيل لوسائل الإعلام بهدف الضغط على المقاومة مرفوضة جملة وتفصيلاً، وهي غير قابلة للنقاش"

رفضت حركة "حماس" الشروط الإسرائيلية التي وضعتها للتهدئة ووقف العدوان على قطاع غزة، والتي وصفت بـ"التعجيزية".

وقال عزت الرشق، عضو المكتب السياسي بالحركة، لمراسل وكالة الأناضول للأنباء إن "الشروط التي سربتها إسرائيل لوسائل الإعلام بهدف الضغط على المقاومة مرفوضة جملة وتفصيلاً، وهي غير قابلة للنقاش".

وتابع: "إسرائيل ليست في موقف يمكنها إملاء تهدئة بهذه الشروط، عبر الوسيط المصري".

ونشرت وسائل إعلام أمس شروطًا إسرائيلية للتوصل إلى هدنة مع حركة حماس، أهمها "التوقيع على تهدئة لمدة 30 عاماً، وأن تتوقف حركة حماس عن تهريب الأسلحة إلى قطاع غزة، والسماح للقوات الإسرائيلية بالملاحقة الساخنة لكل من يطلق النار ضد الإسرائيليين، وأي رفض للملاحقة الساخنة معناه خرق الهدنة".

واعتبر الرشق أن "التسريبات الإسرائيلية حول التهدئة يأتي في إطار سياسة الحرب النفسية التي تشنها إسرائيل ضد القطاع والمقاومة الفلسطينية"، مشيرًا إلى أن "أي اتفاق تهدئة لن يكون إلا بـ"شروط المقاومة"، وأن سياسة الاستفراد بالشعب الفلسطيني لن تعود".

ويتحدث رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل خلال مؤتمر صحفي في وقت لاحق اليوم الإثنين بالقاهرة، حول قضية التهدئة مع إسرائيل، والمساعي المصرية في هذا الملف، بحسب الرشق.

وعلم مراسل الأناضول أن حركة حماس ستعقد خلال الساعات القادمة اجتماعًا خاصًا مع قيادة حركة الجهاد الإسلامي بهدف التشاور والتنسيق معها بخصوص قضية التهدئة.

غزة - الأناضول

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire