dimanche 11 novembre 2012

بلاغ لوزير العدل يتهم النائب العام بمساعدة العادلي في إهدار المال العام

 

تقدم عدد من محامي "مركز الشاهد للمحاماة وحقوق الإنسان"، وجبهة "ثوار المحامون"، اليوم الأحد، ببلاغ إلى وزير العدل يتهمون فيه المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، بمساعدة حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، في إهدار المال العام.
وأعلن المحامون مقدمو البلاغ، الذي حمل رقم 1857 لسنه 2012 أنهم "سيواجهون الفساد بالقانون، لبوضحوا للرأي العام أن المستشار عبد المجيد محمود هو أحد أركان نظام مبارك الفاسد، ومن خلاله تم طمث كل الدلائل التي تتعلق بقضايا الفساد، وأنه غير أمين على هذا المنصب"، على حد وصفهم.
وقال حاتم حسيني عبد العظيم، المحامي، لـ"البديل" : إن إحدى الصحف نشرت عام 2009 تحقيقاً صحفياً عن استغلال العادلي منصبه في بناء فيلا على قطعة أرض يمتلكها بمدينة السادس من أكتوبر، حيث استغل المجندين وسيارات الوزارة في بناء فيلته، وهو ما يعتبر إهدارا للمال العام، ويتنافى مع الوظيفة الأساسية لهؤلاء المجندين، وهو حفظ الأمن وخدمة الدولة.
وأضاف حاتم: أن النائب العام تغاضى عن التحقيق في تلك الواقعة، التي كانت مُثبتة بالصور والفيديو والمستندات، وهو ما يجعله شريكاً في الجريمة لعدم قيامه بوظيفته في حفظ المال العام باتخاذ الإجراءات ضد وزير الداخلية الأسبق، موضحا أن المستشار مرزوق مراد، مدير مكتب وزير العدل، قد تسلم البلاغ، وقام بالتأشير على البلاغ ورفعه للوزير.
وطالب المحامون في البلاغ المُقدم باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه النائب العام لامتناعه وسكوته عن التحقيق في تلك الواقعة، التي تم الكشف عنها للرأي العام مؤخرا، والتي تمثل "جريمة في حق المجتمع".  

بلاغ لوزير العدل يتهم النائب العام بمساعدة العادلي في إهدار المال العام
قسم الأخبار
Sun, 11 Nov 2012 18:56:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire