vendredi 16 novembre 2012

هنية: زيارة قنديل تعني عدم انفراد إسرائيل بغزة



قال إن زيارة قنديل لغزة تحمل 3 رسائل الأولى لإسرائيل وهي أنه لن يسمح لك بالتفرّد بغزة، والثانية للشعب الفلسطيني وهي إننا معكم، والثالثة للغرب وهي عليكم التحرك لوقف العدوان ".
وصف إسماعيل هنية، رئيس الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة، الزيارة التي يجريها حاليًا رئيس الوزراء المصري هشام قنديل لقطاع غزة بأنها "زيارة تاريخية"، معتبرًا أن الزيارة تحمل 3 رسائل مختلفة لإسرائيل وللشعب الفلسطيني وللغرب والولايات المتحدة.
وقال في مؤتمر صحفي اليوم عقب اجتماعه مع قنديل بغزة: "تحمل زيارة قنديل لغزة 3 رسائل الأولى لإسرائيل وهي أنه لن يسمح لك بالتفرّد بغزة، والثانية للشعب الفلسطيني وهي إننا معكم، والثالثة للغرب والولايات المتحدة وهي عليكم أن تتحركوا لوقف العدوان على غزة".
وحيّا هنية الشعب والقيادة المصرية على موقف القاهرة من العدوان الإسرائيلي الحالي على قطاع غزة.
وقال: "باسم الحكومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني والشهداء والجرحى والأسرى أحيي مصر رئيسًا وحكومة وشعبًا، أحيي مصر على هذه الزيارة التاريخية التي جاءت لتجسّد مصر الثورة".
وأضاف: أعبّر عن تقديرنا العالي للرئيس المصري محمد مرسي على القرارات القوية التي اتخذها مع باكورة العدوان على غزة، والتي توّجت بهذه الزيارة التاريخية لرئيس الوزراء المصري لغزة".
ووصل عاطف سيد الأهل، سفير مصر لدي إسرائيل إلى القاهرة، أمس، بناءً علي قرار مرسي بسحب السفير من تل أبيب؛ احتجاجًا علي العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة.
وشدد هنية على أن الشعب الفلسطيني "سيخرج منتصرًا من هذا العدوان الذي تشنّه إسرائيل على غزة حاليًا بصمود شعبنا وبتحرك مصر وأحرار العالم".
ووصل عدد ضحايا العدوان الحالي على قطاع غزة والمستمر منذ يوم الأربعاء الماضي إلى 20 قتيلاً و242 جريحًا، بحسب حصيلة رسمية أصدرتها وزارة الصحية الفلسطينية صباح اليوم. 
علاء أبوالعينين….القاهرة - الأناضول

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire