samedi 3 novembre 2012

«أبو الفتوح» يطالب مرسي بقرارت ثورية في قضايا الفساد

 

 

رحب الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح السابق للرئاسة، خلال لقائة  مع الرئيس محمد مرسي، السبت، بحوار الرئيس مع رموز القوى الوطنية رغم تأخر الحوار لفترة طويلة.

وأكد «أبو الفتوح»، في بيان نشر على صفحته الخاصة على «فيس بوك»، على حتمية التوافق على الدستور، وعلى أن تسعى مؤسسة الرئاسة إلى إحداث التوافق المطلوب بين القوى الوطنية، وتعديل كل المواد المطروحة التي تضر بهذا التوافق، وتلك التي قد تنتقص من حقوق المصريين، أو تلك التي تجعل وصاية لبعض مؤسسات الدولة.

كما أكد «أبو الفتوح» للدكتورمرسي على أولوية تحقيق العدالة الاجتماعية في برامج الحكومة، وقراراتها التنفيذية، والبدء في خطة زمنية واضحة في هذا المجال.

وتطرق مع الرئيس كذلك إلى إضراب الأطباء، وأوضاع القطاع الصحي المتدهورة، وعلى واجب الدولة في الاستجابة لمطالب الأطباء لتحسين أحوالهم المهنية والمادية، وفقا للبيان.

وطالب بضرورة اتخاذ قرارات ثورية وسريعة في قضايا الفساد، وأكد كذلك على أن استمرار الفاسدين في مواقعهم لأي سبب كان هو أمر مرفوض ومعيق لعملية التنمية.

وقال الدكتور ياسر علي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، أكد خلال لقائه بالدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، بمقر الرئاسة بمصر الجديدة، السبت، على حاجة البلاد إلى الانتهاء من وضع الدستور قبل موعد الاستحقاق.

وأضاف «علي» في بيان صحفي عقب اللقاء أن «أبو الفتوح» قدم للرئيس مرسي رؤية حزبه للتعديلات المطلوبة على المسودة المطروحة من قبل الجمعية التأسيسية للدستور، مشيرا إلى أن اللقاء يأتي استكمالا للقاءات التي أجراها الرئيس مرسي، السبت، مع رموز القوى الوطنية المصرية فى إطار الدعوة التى وجهها للحوار حول مسودة الدستور المصرى الجديد.

وأشار إلى أن الرئيس استعرض في لقائه و«أبو الفتوح» بعض ملامح المشهد الوطني سياسيا واقتصاديا، وجهود الدولة لمحاربة كل أشكال الفساد، والوصول لاستقرار دستوري.

.

«أبو الفتوح» يطالب مرسي بقرارت ثورية في قضايا الفساد
بسنت زين الدين,بسام رمضان
Sat, 03 Nov 2012 19:43:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire