lundi 19 novembre 2012

المتحدث باسم القوات المسلحة: احتواء أزمة اشتباكات الضباط بقسم شرطة ثان القاهرة الجديدة

 

قال العقيد أركان حرب أحمد علي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، إن قيادات القوات المسلحة نجحت في احتواء الموقف في قسم ثان القاهرة الجديدة بتواجد عدد من قيادات الداخلية.

وأكد المتحدث العسكري أن عددًا من قيادات القوات المسلحة توجه على الفور إلى قسم ثان شرطة القاهرة الجديدة من بينهم قائد المنطقة المركزية اللواء توحيد توفيق عبد السميع، وقائد الشرطة العسكرية، وقائد قوات الصاعقة لاحتواء الموقف وبتواجد عدد من قيادات الداخلية ونجحوا في احتواء الموقف.

وأوضح أن الشرطة العسكرية قامت بتأمين القسم من الخارج، وأكد أن هذا الحادث هو حادث عارض قائلا: «العلاقة بين الجيش والشرطة المدنية نؤمن جميعًا بأنها علاقة مقدسة، وجميعنا شركاء في مهمة مقدسة لحماية الوطن وخير دليل على ذلك تعاون الجيش والشرطة في تأمين مصر خلال أدق مرحلة مرت بها وهي المرحلة الانتقالية».

كان العشرات من ضباط الجيش قد تجمعوا أمام قسم القاهرة الجديدة ثان، احتجاجًا على مشاجرة وقعت بين زميل لهم وضابط شرطة، وجاءت البداية أثناء تواجد ملازم أول، بقسم القاهرة الجديدة ثان، بكمين مرور أمام أكاديمية الشرطة، وقعت مشادة كلامية بينه وبين ملازم أول بالجيش، بسبب استيقاف الأول للأخير الذي كان يستقل سيارته الملاكي، وطلبه رخصتي القيادة والتسيير لفحصهما، إلا أن ضابط الجيش اعترض على استيقافه، وتدخلت القيادات واحتوت الموقف، وانتهى الأمر بتحرير محضر صلح بينهما.

وبعد ذلك توجه العشرات من الضباط زملاء ضابط الجيش إلى ديوان القسم وتجمعوا أمامه احتجاجًا على الموقف الذي حدث مع زميلهم، وانتقلت قيادت مديرية أمن القاهرة إلى القسم وتحاول احتواء الموقف وإقناع الضباط بالانصراف.

المتحدث باسم القوات المسلحة: احتواء أزمة اشتباكات الضباط بقسم شرطة ثان القاهرة الجديدة
داليا عثمان
Mon, 19 Nov 2012 18:30:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire