jeudi 15 novembre 2012

رئيس المخابرات العامة يقطع زيارته إلي تركيا ويعود للقاهرة لمتابعة تطورات الأوضاع الملتهبة في غزة


اللواء محمد رأفت شحاتة، رئيس المخابرات العامة
عاد اللواء محمد رأفت شحاتة، رئيس المخابرات العامة المصرية، إلى القاهرة، ظهر اليوم الخميس، قادمًا من أسطنبول بعد قطع زيارته لتركيا لمتابعة التطورات الأخيرة بقطاع غزة.
وقالت مصادر مصرية مطلعة إن شحاتة وصل على متن الطائرة المصرية القادمة من أسطنبول حيث رافقه شخصان، وجاءت عودته بعد أن قطع زيارته لتركيا التي بدأها قبل أيام لبحث دعم التعاون بين مصر وتركيا إلا أن التطورات الأخيرة في قطاع غزة عجلت بعودته لمتابعة التطورات عقب فشل الهدنة التي تم التوصل إليها بوساطة مصرية.
وأضافت "من المتوقع أن يجري شحاته إتصالات بين الطرفين في غزة وإسرائيل للتوصل إلى وقف للاعتداء الإسرائيلي على القطاع".
كان شحاتة قد لعب دورًا مهمًا في التوصل إلى هدنة بين قطاع غزة وإسرائيل إلا أن الأوضاع تدهورت بين الجانبين عقب اغتيال أحمد الجعبري القيادي في كتائب القسام بحركة حماس.
وارتفعت حصيلة "الشهداء" الفلسطينيين في اليوم الثاني من الهجوم العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 11 فلسطينيًا بينهم القائد البارز بكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أحمد الجعبري.
يأتي ذلك، فيما تبنت حماس قصف مدينة "كريات ملاخي" جنوب إسرائيل، مما أدى إلى مقتل 3 إسرائيليين وإصابة 4 آخرين بجروح مختلفة.
وشنت طائرات حربية إسرائيلية أكثر من 70 غارة جوية استهدفت كما أعلن جيش الاحتلال حوالي 100 منصة لإطلاق الصواريخ بعيدة المدى ومتوسطة المدى في القطاع إلى جانب استهداف "عدة مجموعات إرهابية" كما ذكر الجيش الإسرائيلي.
 
الألمانية

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire