samedi 17 novembre 2012

تركيا تعزي الشعب المصري في ضحايا «كارثة أسيوط»

 

 

أعربت تركيا، السبت، عن خالص تعازيها للشعب المصري في حادث اصطدام قطار بحافلة تابعة لمدرسة خاصة في محافظة أسيوط، مما أدى إلى مقتل 48 طفلاً، وسائق و13 مصابًا.

وقال وزير الخارجية التركي، أحمد داوود أغلو، عقب مباحثاته مع محمد كامل عمرو، وزير الخارجية، بمقر وزارة الخارجية، إن «تركيا تعرب عن تعازيها لأسر الأطفال الذين فقدوا حياتهم في هذا الحادث الأليم، الذي وقع صباح السبت».

وأضاف: «علمنا بهذا الحادث خلال المباحثات، وشعرنا بألم كبير لما حدث، ونقدم تعازينا لأهالي ضحايا الذين نعتبرهم أطفالنا جميعًا أولادًا وبناتًا، وأقدم تعازي الشعب التركي لكل الشعب المصري الذين نعتبرهم جميعًا إخوتنا».

من جانبه، أكد «عمرو» أن «هذا الحادث مسّ قلوبنا جميعًا بعد أن علمنا به أثناء الاجتماع»، داعيًا إلى «أن يلهم الله أسر الضحايا الصبر والسلوان».

كان 48 طفلاً قد لقوا مصرعهم، وأصيب 13 آخرون، صباح السبت، في حادث تصادم بين قطار وأتوبيس تابع لمعهد أزهري بمزلقان «المندرة» بمدينة منفلوط بمحافظة أسيوط.

تلقت أجهزة الأمن بأسيوط بلاغًا يفيد بوقوع حادث تصادم بين قطار رقم «165»، القادم من أسيوط إلى القاهرة بمزلقان المندرة بمدينة منفلوط، وأتوبيس تابع لمعهد «النور الأزهري».

تركيا تعزي الشعب المصري في ضحايا «كارثة أسيوط»
أ.ش.أ
Sat, 17 Nov 2012 10:27:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire