lundi 19 novembre 2012

نيابة الإسكندرية تحقق في تحريض الزند على عدم تنفيذ القوانين

 

 

تباشر نيابة شرق الإسكندرية اليوم التحقيق في البلاغ المقدم من شريف جاد الله المحامي، ضد المستشار أحمد الزند رئيس نادي قضاة مصر، بتهمتي إهانة مجلس الشعب والمعاقب عليها بالمادة 184 عقوبات، وجناية التحريض على عدم تنفيذ القوانين والمعاقب عليها بالمادة 177 عقوبات.
واستمعت النيابة اليوم لأقوال المحامي شريف جاد الله؛ حيث قال: إن "الزند" في مؤتمره الصحفي في شهر يونيه الماضي قال: "لن نطبق قانونًا سنه هذا المجلس"، مشيرًا إلى أن هذه العبارة تعتبر جريمة؛ حيث التحريض على عدم تنفيذ القوانين بما يعتبر جناية نصت عليها المادة 177 عقوبات.
واستكمل "جاد الله" أقواله بالتحقيقات قائلاً: إن أحمد الزند هو مواطن مصري يجب أن يخضع للقانون ويعرف حدوده، وأن كل دوره هو مجرد تطبيق القانون الصادر عن مجلس الشعب، سواء رضي عن ذلك أم لم يرض، كما أن أشراف الزند على الانتخابات ليس تفضلاً منه، بل هو واجب عليه قانونًا.
كان شريف جاد الله المحامي قد تقدم ببلاغ في يوم 9 يونيه 2012، ضد الزند حمل رقم 2688 لسنة 2012 إداري العطارين يستند إلى ما قاله الزند في المؤتمر الصحفي الذي عقده بنادي القضاة عقب صدور الأحكام في قضية الرئيس المخلوع؛ حيث قال عن أعضاء مجلس الشعب وبالنص: "يقول الممثلون الذين يمثلون على الشعب"، وقال: " أقسم بالله لو كنا نعلم أن هذا الانتخابات ستأتي بهؤلاء ما أشرفنا عليها".

نيابة الإسكندرية تحقق في تحريض الزند على عدم تنفيذ القوانين
قسم الأخبار
Mon, 19 Nov 2012 11:43:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire