samedi 17 novembre 2012

أمير قطر يثمن جهود مصر لإيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة

 

التقى رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي بعد ظهر اليوم السبت، أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثان، والوفد المرافق له بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

وأكد الدكتور ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في مؤتمر صحفي، السبت، أن أمير قطر ثمّن الجهود التي تبذلها مصر لإيقاف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال «علي» إن أمير قطر قرر خلال جلسة المحادثات التي عقدها مع الرئيس محمد مرسي، إرسال مساعدات عاجلة إلى قطاع غزة بالتنسيق مع مصر لتخفيف آثار العدوان على أهالي قطاع غزة.

وأضاف أن الرئيس مرسي أجرى خلال الفترة الماضية اتصالات بأكثر من رئيس، منهم الرئيس الأمريكي والرئيس الفرنسي ورئيسة الأرجنتين، ورئيس وزراء بريطانيا وخادم الحرمين الشريفين، وأمير الكويت، وغيرهم، للعمل على إيقاف العدوان وحشد الجهود لهذا الغرض.

وردًا على سؤال حول الإجراءات التي يمكن أن تتخذها مصر في حال وسعت إسرائيل عدوانها على قطاع غزة، قال ياسر علي إن لكل حادث حديث، مؤكدا أن مصر تسعى إلى تحقيق السلام في المنطقة.

ضم الوفد المرافق لأمير قطر، وزير الخارجية حمد بن جاسم بن جبر آل ثان وعبدالله بن حمد بن خليفة آل ثان رئيس الديوان الأميري وسعد بن محمد الرمحي، سكرتير الأمير للمتابعة.

وحضر جلسة المحادثات من الجانب المصري وزير الخارجية محمد كامل عمرو والدكتور عصام الحداد، مساعد الرئيس للعلاقات الخارجية، والسفير محمد رفاعة الطهطاوي، رئيس ديوان رئيس الجمهورية، والدكتور أحمد عبدالهادي، مدير مكتب الرئيس، وخالد القزاز، سكرتير الرئيس للشؤون الخارجية.

أمير قطر يثمن جهود مصر لإيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة
أ.ش.أ
Sat, 17 Nov 2012 18:13:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire