jeudi 15 novembre 2012

قطع البث عن قنوات دريم الجمعه لمخالفتها القانون

صرحت مصادر مطلعة بالشركة المصرية للاتصالات "نايل سات" أن الشركة سوف تقطع بعد غد الجمعة الكابل الخاص بالبث لقناة دريم، وذلك لمخالفتها القانون رقم (13 لسنة 1979)، وقيامها بالبث من خارج مدينة الإنتاج الإعلامي، حيث تبث من مدينة "دريم لاند".
وقالت: "إن عملية البث جاءت مخالفة للقانون، وأنها كانت قد حصلت على استثناء البث من خارج مدينة الإنتاج الإعلامي لمدة ست سنوات من وزير الإعلام الأسبق"، مؤكدة أن ذلك يأتي في إطار تطبيق دولة القانون وإلغاء كافة الاستثناءات.
وتابعت المصادر، أن المهلة المتبقية لقناة دريم تنتهي يوم الجمعة القادم، حين يتم قطع الكابل الواصل بين النايل سات وقناة دريم.
وأشارت المصادر إلى أن اتحاد الإذاعة والتلفزيون كان قد تلقى طلبات من أربع قنوات خاصة تطلب البث من خارج مدينة الإنتاج الإعلامي، وأن تعامل مثل قناة دريم، ذلك لأن عملية البث من خارج المدينة لا تحقق أية تكلفة مالية لتلك القنوات، كما أنها تمثل هروبا من دفع الرسوم المستحقة على تلك القنوات.
وأضافت المصادر، أن مجلس الأعضاء المنتدبين في اتحاد الإذاعة والتلفزيون وأمام تطبيق القانون وإلغاء الاستثناءات أصدر قراره يوم الخميس الماضي بالطلب إلى الشركة المصرية للاتصالات "النايل سات" أن توقف هذه الاستثناءات، كما طالبوا قناة التحرير أن تبث من داخل مدينة الإنتاج الإعلامي، حيث إنها تبث من خارج المدينة وتحديدا من شارع الهرم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire