samedi 24 novembre 2012

«البرادعي» معلّقاً على فيديو سحل المتظاهرين: نظام مبارك مازال حيا

 

قال الدكتور محمد البرادعي، رئيس حزب الدستور، معلقا على فيديو بثه برنامج «آخر النهار» للإعلامي محمود سعد، على قناة «النهار»، وتم تدواله على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر قوات الشرطة وهي تقوم بضرب وسحل المتظاهرين بشارع قصر العيني، إن «الأقنعة تتساقط» وأن نظام مبارك «مازال حياً».

ويُظهر الفيديو عدد من أفراد الأمن المركزي يطاردون العشرات من المتظاهرين، وقاموا بضرب وسحل بعضهم، وإطلاق قنابل غاز مُسيل للدموع داخل الشارع.

وعلًق «البرادعي» على مشاهد سحل المتظاهرين، بتدوينة في حسابه على «تويتر»، مساء السبت، قائلاً: «ما أشاهده الآن من ضرب وسحل للمتظاهرين في شارع قصر العيني، هو أمر مزري و قبيح. وتتساقط الأقنعة».

وأضاف في تدوينة أخرى باللغة الإنجليزية: «الوحشية المروعة من الشرطة مستمرة بلا هوادة، ضد المتظاهرين. نظام مبارك القمعي مازال حياً».

فيما، علّقت صفحة «كلنا خالد سعيد» : «سحل المتظاهرين مرّة أخرى، تقدّم قوات الأمن نحو ميدان التحرير لفضّ اعتصام المحتجّين على قرارات الرئيس بدون مُبرّر». متساءلة: «أين تطهير الداخليّة وتغيير سياساتها في التعامل مع المحتجّين؟ أين هيكلة الداخليّة وإقالة المتورطين في أعمال التعذيب والقتل من وقت الثورة حتى الآن؟ أين تأمين أماكن ومساحات احتجاج المواطنين؟».

وتابعت الصفحة تساؤلاتها: «من المسؤول عن قتل جابر صلاح؟ من المسؤول عن الأوامر التي تقضي باستخدام الرصاص الحيّ والخرطوش لمواجة محتجّين؟ أين تغيير سياسات التعامل مع المظاهرات والاحتجاجات؟».

وأشارت «خالد سعيد» إلى أن «الثورة قامت ضد عنف وتعذيب ضباط الداخليّة، والداخليّة تُعيد العمل بنفس سياسات الدكتاتور المخلوع» مختتمة بالقول، أنه من المهم أن نتذكر دائماً أن «أمن المواطنين المُحتجّين والموافقين على قرارات رئيس الجمهورية، مسؤولية وزارة الداخلية. وأمن المواطن والوطن مسؤولية رئيس الجمهورية».

«البرادعي» معلّقاً على فيديو سحل المتظاهرين: نظام مبارك مازال حيا
صفاء سرور
Sat, 24 Nov 2012 22:12:05 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire