mardi 20 novembre 2012

بالصور : الشهيد جابر صلاح …ده بأذن الله أخر بوست هكتبة ...( اعلان الوفاة رسميا )

من هو جابر صلاح .. شهيد موقعة " محمد محمود " الثانية ؟
هو أصغر أشقائه ، فى 29 ديسمبر القادم سوف يتم عامه السابع عشر،كان يبدأ يومه فى السابعة صباحا حيث يتوجه إلى مدرسة الخديوى إسماعيل المتواجدة بدائرة حى عابدين المقيد فيها طالباً بالصف الثانى الثانوى،وبعد إنتهاء اليوم الدراسى يعود إلى البيت ليستذكر دروسه ثم يذهب للدروس الخصوصية لعدم وجود شرح كاف بالمدرسة،كل هذا لأنه كان يريد التفوق ويدخل كلية الأثار ليكمل حلم والده الذى لم يستطع أن يحققه ..
ولكى يخفف عن أسرته عبء تكاليف الدروس الخصوصية كان ينزل فى المساء ويعمل مع أحد أصدقائة فى شركة لتصنيع الدهانات،وبعد ذلك يعود للبيت ويظل على الإنترنت ليتابع المواقع الإخبارية ، وصفحته على "الفيس بوك"،هذه هى كانت محور حياة جابر صلاح أحمد كما أخبرنا بها والده، والذى أصيب فى أحداث محمد محمود بعدد من طلقات الخرطوش فى رأسة أدت إلى نقلة لمستشفى القصر العينى وهو بين الحياة والموت،ليعلن الأطباء المشرفين على متابعة حالته أن جابر توفى اكلنيكيا وأن نسبة الأمل فى شفائه صفر.
يكمل الوالد حديثه مع بوابة الشباب ويقول: الحمد الله على كل شئ ،نحن مؤمنون بقضاء الله وقدره ونحتسب جابر من الشهداء بإذن الله، ففى اليوم الذى أصيب فيه كان ذاهباً إلى مدرسته ولكن أتصل به أحد أصدقائه وقال له أن هناك صديقاً لهم قد أصيب فى محمد محمود، فتوجه جابر إلى هناك ليرى ماحدث ويتابع عن قرب لكن يبدو أن الداخلية كان لها رأى أخر، وهو ما نتج عنه وصول أبنى إلى هذه الحالة التى هو عليها الأن ، كنت أتمنى ألا ينتخب الدكتور مرسى، فوقت الإنتخابات قلت له "ياجابر لاتنتخب مرسى "  فكان رده مصحوباً بابتسامة رقيقة وأدب جم كعادته "يابابا هو أحنا عاملنا ثورة ومات من شبابنا إلى مات علشان نعيد نظام مبارك مرة أخرى للحكم، لا أنا نازل أنتخب مرسى".
ويصمت الأب المكلوم ثم يقول "لكنه كان لايعلم أن النظام الذى أنتخبه ونزل الشارع ليحتفل بفوزه هو نفس النظام الذى ساهم جنوده في قتله ".
ومن جانبه أكد المحامى تامر جمعة رئيس الأمانة القانونية لحزب الدستور الذي ينتمى إليه جابر.. أن قتل جابر كان عن عمد فالإصابات التى برأسه وجسده من طلق خرطوش ، وهذا النوع من الطلقات لايقتل إلا إذا كان الذى أطلقه واقفاً على مسافة معينة من المجني عليه بهدف قتله، وقد طلبنا فى تحقيقات النيابة ضم أوامر عمليات ودفتر أحوال الأمن المركزى للقوات المتواجدة فى شارعى محمد محمود ويوسف الجندى وأسماء الضباط والأفراد المتواجدين بهذين الشارعيين يوم مقتل جابر،بالإضافة إلى دفتر التسليح والذخائر التى كانت بحوزة القوات.
وتقوم صفحة 6 إبريل مجموعة عابدين على موقع التواصل الإجتماعى "الفيس بوك" بنشر عدد كبير من الصور للشهيد جابر منذ مشاركته بالثورة فى 25 يناير 2011 وحتى إصابته فى أحداث محمد محمود الثانية.
ومن أبرز ما كتب على الصفحة عن جابر هو "بوست" يقول مش جابر إللى حتة "رصاصة" توقعه وتخلص عليه ف لحظة.. جابر لسه متمسك بالأمل ولو صفر%، جابر لسه قلبه بينبض وبيدق رغم إن مخه توقف عن العمل، جابر لسه وسطنا وهيفضل عايش حتى لو ربنا قرر يريحه وياخده مننا"،" دمك مش هيروح هدر يا جابر.. والله ما هيروح هدر، ولو بعد حين".      
 
جيكا أثناء نقله إلى مستشفى القصر العينى
أعلنت حركة 6 أبريل استشهاد أحد أعضائها أثناء إجراء جراحة له بمستشفى قصر العينى القديم، وترددت أنباء عن إصابته بطلق نارى فى الرأس أثناء اشتباكات إحياء ذكرى محمد محمود التى وقعت بالأمس فى محيط وزارة الداخلية.
وذكرت الحركة على صفحتها وفاة الناشط محمد جابر صلاح الشهير بجيكا منذ قليل على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

صورة لصفحة حركة 6 أبريل
في نوفمبر من كل عام.. "الشهداء الأحياء" من معوض إلى جابر
معوض عادل وجابر صلاح معوض عادل وجابر صلاح
19 نوفمبر 2011 .. شارع "عيون الحرية"، محمد محمود سابقًا.. الشباب يندفع مطالبا بتطهير الداخلية في اتجاه الوزارة.. تقابلهم قوات الأمن المركزي بالخرطوش وقنابل الغاز المسيل للدموع، تستهدف الطلقات عيونهم وصدورهم لتُسقط منهم ما يقرب من 40 شهيدا ومئات المصابين، كان بينهم الطالب معوض عادل "الشهيد الحي"، الطالب بكلية الصيدلة، وكان وقتها في سنته الرابعة.. لم ير معوض العام 2012، أو من تم اختياره رئيسا لمصر الثورة، التي ضحى من أجلها بالغالي.
معوض، الذي كان ينتظر التخرج بعد أشهر، يرقد الآن بين الأسلاك والأجهزة الطبية، الثلاثاء 20 نوفمبر 2012، يكمل العام وهو في الغيبوبة بين الحياة والموت.

معوض عادل
ينزل معوض يومها شارع محمد محمود لإسعاف المصابين.. لم يكن يعلم أنه سيكون واحدا منهم في هذا اليوم، يصاب بطلقتين في الرأس استقرت إحداهما في المخ، أثارت حولها بعض التهتك في الأنسجة ونزيف، لم يكتف "بلطجية الأمن" بهذا، بل أوسعوه ضربا حتى تهشمت جمجمته.
يؤكد الأطباء المشرفون على علاج معوض أن حالته "لا تحتمل التأخير، ويجب أن تسافر للعلاج بالخارج".. وبالفعل سافر معوض للعلاج في النمسا لكن ليس على نفقة الدولة، فلم يسعفه صندوق المصابين ولا أي من المسؤولين، سافر على حساب "أم الشهداء" السيدة هبة السويدي.
يمر العام .. معوض لا يزال في الغيبوبة في قصر العيني الفرنساوي.. تأتي ذكرى أحداث محمد محمود وينزل الشباب مرة أخرى يهتفون بتطهير الداخلية ويرفعون المطالب للرئيس محمد مرسي "الثوري" لعلاج مصابين محمد محمود، المهملة ملفاتهم في أدراج المسؤولين.. تقوم الداخلية بإحياء ذكرى الدم بالدم.. وتسقط المزيد من المصابين.

جابر صلاح
اليوم.. سقط في محمد محمود "معوض عادل الثاني".. شهيد آخر في عداد الأحياء.. جابر صلاح عضو حركة 6 أبريل، تلقى مثل معوض رصاصتين.. واحدة في الرأس وأخرى في الصدر، ويرقد الآن في غيبوبة بنفس المستشفى.. أعلن محمود عفيفي المتحدث الرسمي باسم حركة 6 أبريل، وفاته "إكلينيكيا".
قد تطول إقامته وهو في انتظار دوره بين المصابين في أدراج المسؤولين.. بينما آخر ما كتبه الفتى جابر صلاح على صفحته في "فيسبوك" قبل نزوله صباح الاثنين "لو مرجعتش بقى مليش غير طلب واحد هو إن الناس تكمل الثورة وتجيب حقنا".
دة كان اخر بوســت لـ محمد جابر ( Gikaaaa ):
ده بأذن الله أخر بوست هكتبة لحد ما أرجع بكرة من شارع عيون الحرية " ده لو رجعت "
انا نازل عشان خاطر دم اخواتنا و عشان الثورة
نازل عشان اعز صاحب ليا اللي شيلته بإيدي و هو مقتول " أسامة أحمد "
نازل عشان عيون أحمد حرارة نازل عشان أرجع الثورة اللي راح عشانها الاف الشهداء و عشرات الالاف من المصابين نازل عشان حمو طه و احمد يوسف صحابي اللي راحوا في بورسعيد نازل عشان بلدي ترجع لنا تانى ..
لو مرجعتش بقي مليش غير طلب واحد هو ان الناس تكمل الثورة و تجيب حقنا ..
رحم اللة الشهيد ..
Photobucket
Photobucket
Photobucket
Photobucket
Photobucket
Photobucket

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire