lundi 19 novembre 2012

اشتباكات بين أمن قسم بالتجمع الأول وأفراد بالجيش بسبب مشادة بين ضابطين

 
 
قال شهود عيان إن اشتباكات وقعت، عصر الاثنين، بين عدد من أفراد الشرطة المدنية وعشرات من ضباط القوات المسلحة، وذلك أمام قسم ثان التجمع الأول بالقاهرة الجديدة، بسبب مشادة وقعت، السبت، بين ضابط شرطة عسكرية وأمين شرطة في أحد الأكمنة على طريق «الإسماعيلية- القاهرة».
وأطلقت الشرطة المدنية، بحسب شهود العيان، قنابل مسيلة للدموع، أمام القسم، لتفريق من تجمعوا من أفراد القوات المسلحة والمواطنين.
بدأت الواقعة عندما استقل ملازم أول بالقوات المسلحة سيارته الخاصة في طريقه للقاهرة من الإسماعيلية واستوقفه أمين شرطة وطالبه بإظهار رخصة القيادة، ووقعت مشادة كلامية بينهما، وتدخل باقي أفراد كمين الشرطة واصطحبوه إلى مقر القسم. واستعان الضابط بعدد من زملائه، وأبلغهم بأنه تم الاعتداء عليه داخل القسم.
وحضر قرابة 60 شخصا من زملائه وأقاربه، الاثنين، إلى مقر قسم الشرطة، واشتبكوا مع أفراد الأمن وتجمهروا تضامنا معه.
وقال شاهد عيان لـ«المصري اليوم» إن أفرادا من الشرطة المدنية اعتلوا سطح القسم وأطلقوا قنابل مسيلة للدموع، لتفريق مَن أمامه، فيما قال آخر إن عددا من أفراد القوات المسلحة المصاحبين للضابط خلعوا ملابسهم، تمهيدا للاعتداء على أفراد الأمن.
من جانبه قال اللواء أسامة الصغير، مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، إن أجهزة الأمن في طريقها لاحتواء أزمة قسم ثان القاهرة الجديدة التي نشبت، عصر الاثنين، بين ملازم أول بالقوات المسلحة وضابط شرط بالقسم بعد مشاجرة بينهما في أحد الأكمنة السبت، إلا أن ضابط القوات المسلحة استعان ببعض زملائه الذين يحصلون على فرقة مشاة بالقاهرة الجديدة وتجمعوا خارج القسم.
وأضاف «الصغير» أن هناك اتصالات على مستوى عال لاحتواء الموقف بين الضابطين وأنها ستنتهي بالصلح، نافيا أي إطلاق لقنابل مسيلة للدموع أو تعامل حتى هذه اللحظة.
اشتباكات بين أمن قسم بالتجمع الأول وأفراد بالجيش بسبب مشادة بين ضابطين
أحمد شلبي,يسري البدري
Mon, 19 Nov 2012 16:14:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire