mardi 27 novembre 2012

شفيق لـ"العربية" : الشعب المصري كله صار في جانب.. و"مجموعة ناشزة" في جانب آخر

الفريق أحمد شفيق

أكد أحمد شفيق، رئيس وزراء مصر الأسبق والمرشح الرئاسي الخاسر، أن الشعب المصري واعٍ لما يدور ولن يتراجع عن مطالبه، وفي النهاية الغلبة دائماً تكون للشعوب.
وأضاف شفيق - في اتصال هاتفي مع قناة العربية الإخبارية اليوم الثلاثاء- أن حشد جماعة الإخوان المسلمون لمليون شخص في مظاهرة تأييد لا يعني أن الشعب المصري منقسم.
وتساءل: "إذا كان هناك مليون في جهة، و84 مليونا في جهة أخرى، فهل يعد هذا انقساماً؟ هل هذا منطق؟". وأضاف: "نحن نخدع أنفسنا ونخدع الجمهور إذا اعتبرنا أن ذلك انقسام في الشعب المصري".
وقال شفيق: "المنطق يقول إن القوات المسلحة يجب أن تبقى دائمًا على الحياد، لكن في حالة التطور غير المتوقع للظروف، فهل نضمن كيف يكون اتخاذ القرار وطبيعته؟ لا يوجد شيء مضمون إلى ما لا نهاية".
وأعرب عن رغبته في تحقيق كل ما يريده الشعب المصري بأقل قدر من الخسائر. وأضاف: "نحن الآن نمر بمرحلة العناد، التي فيها يورث الكفر. والعناد يمكن أن يؤدي إلى شيء من الخسارة".
وبسؤاله عما إذا كانت الأوضاع في مصر باتت في حاجة إلى وساطة خارجية، قال شفيق: "إطلاقاً، لأن الشعب المصري كله في جانب، ومجموعة ناشزة في جانب آخر وحدها. فالوساطة تكون بين من ومن؟".
واختتم قوله بالإشارة إلى الأعداد الهائلة المحشودة في ميدان التحرير، والتي فاقت أعداد المتظاهرين في 25 يناير، وأضاف أن هذا هو الشعب المصري الحقيقي الرافض لما يحدث في الساحة المصرية حالياً.

بوابة الاهرام

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire