samedi 17 novembre 2012

«أبو الفتوح»: «كارثة أسيوط» مأساة إنسانية جديدة في تاريخ وزارة النقل

 

 

وصف الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، كارثة أسيوط التي راح ضحيتها 49 شخصاً و13 مصاباً بـ«مأساة إنسانية جديدة تسطر في تاريخ وزارة النقل»، مطالبًا بوضع منظومة مرورية قوية تجنبًا لتكرار مثل تلك الحوادث.

وكتب «أبو الفتوح» في حسابه الشخصي على «تويتر»، السبت: «مأساة إنسانية جديدة تسطر في تاريخ وزارة النقل، أطفالنا هم ثروة هذا الوطن، عزائي لأسر ضحايا الأتوبيس، لا سبيل إلا بوضع منظومة مرورية قوية».

وعلق المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، على كارثة أسيوط التي راح ضحيتها 49 طفلاً بقوله: «إنا لله وإنا إليه راجعون».

ولقي حوالي 49 طفلًا حتفهم بسبب تصادم قطار بحافلة مدرسة خاصة بمدينة منفلوط بمحافظة أسيوط في الثامنة صباحًا.

ونظم أولياء أمور الطلاب الذين تعرضوا لحادث اصطدام القطار بالأتوبيس الذي كانوا يستقلونه صباح السبت، مظاهرة حاشدة في موقع الحادث، طالبوا خلالها بإعدام المسؤولين عنه.

وانتقل إلى موقع الحادث السكرتير العام لمحافظة أسيوط، المهندس جمال آدم، وقام بتهدئة المواطنين، مؤكدًا أن محافظ أسيوط وجه بسرعة تشكيل لجنة لتقصي الحقائق، لتحديد المسؤولين عن الكارثة ومحاسبتهم.

من جهة أخرى، انتقل محافظ أسيوط، الدكتور يحيى كشك، إلى مستشفى منفلوط العام الذي تم نقل عدد من المصابين وجثامين المتوفين إليه، وأصدر توجيهاته بنقل الحالات الحرجة منه إلى المستشفى الجامعي.

«أبو الفتوح»: «كارثة أسيوط» مأساة إنسانية جديدة في تاريخ وزارة النقل
باهي حسن
Sat, 17 Nov 2012 09:51:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire