samedi 24 novembre 2012

قطب العربي: الرئيس مرسي تفادى انقلابا عليه بإعلانه الدستوري.. وعلى القوى الوطنية التحاور معه

قطب العربي قطب العربي

أكد الأستاذ قطب العربي -القيادي الإخواني- أن الرئيس مرسي بإعلانه الدستوري قد تفادى انقلابا عليه وعلى الشرعية وعلى الثورة، مؤكدا على وجود مؤشرات تشير إلى تحركات تتم ويشارك بها أطراف عدة للانقلاب على الشرعية.

وقال العربي الذي حل ضيفا على برنامج "القاهرة اليوم" على "أوربت": "المحكمة الدستورية كانت تعتزم إلغاء الشرعية عن مجلس الشورى وعن الجمعية التأسيسية تمهيدا لإسقاط الشرعية عن الرئيس".

وأشار العربي إلى تعيين الرئيس المخلوع مبارك إلى أعضاء المحكمة الدستورية بسبب ولائهم الشرعي، وأن مرسي كان مجبرا على حلف اليمين أمامهم.

وأضاف "لا أقصد إهانة الهيئة القضائية، أنا أتحدث عن مؤشرات تقول إن المحكمة الدستورية في حالة عداء مع الثورة، وحلت مجلس الشعب دون أن يطلب منها، وأوجدت فراغا تشريعيا ومؤسسيا ونقلت سلطة التشريع إلى الرئيس مرسي رغما عنه، وهو لم يكن يريد ذلك ومع ذلك اتهموه حاليا بأنه يجمع كل السلطات".

وحول الاعتداء على رموز القوى الوطنية مثل أبو العز الحريري وغيره من جماعة الإخوان، قال العربي "أنا أيضا تعرضت للهجوم بالتحرير حينما ذهبت بدافع الفضول بالأمس، وتمت سرقتي وضربي ضربا مبرحا، لولا تدخل ثلاثة عقلاء وإنقاذي من بين أيديهم".

وأوضح العربي أن الرئيس فعل ما يلح عليه ضميره الديني والوطني لحماية الثورة، مطالبا بضرورة التحاور مع الرئيس حول كيفية تطبيق الإعلان وهذه الإجراءات دون دكتاتورية، وأن تكون هناك أشياء مكتوبة من الرئيس لتوضيح أن هذه السلطة لمدة شهرين لحين وضع دستور وإنهاء عمل الجمعية التأسيسية وعمل انتخابات ثم تنقل السلطة التشريعية إلى البرلمان.

الوطن

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire