mercredi 14 novembre 2012

بديع لمرسي: خسرت معركة التطهير بضعفك وترددك

طالب الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، الرئيس محمد مرسى، بإجراء تعديلات واسعة على وزارة الدكتور هشام قنديل التى اتهمها بأنها مازالت عاجزة عن محاربة الفساد والمفسدين، منددًا ببطء الرئيس فى اتخاذ القرارات، فى الوقت الذى كشفت فيه مصادر مطلعة عن أن الجماعة تحشد صفوفها انتظارًا لقرارات ثورية سيصدرها الرئيس قريبًا.

وقال مرشد الإخوان فى خطاب تعنيف للرئيس: "سيادة الرئيس محمد مرسى.. لماذا أنت بطيء جدًا فى محاربة الفساد المنتشر فى كل مفاصل الدولة؟ لماذا لا زالت حكومتك ووكلاء وزارتك تفوح منهم رائحة دولة حسنى مبارك العجوزة؟! أنا لا أتكلم عن عزل النائب العام أو تطهير القضاء.. فهذه معركة خسرتها بترددك وضعف وتخبط مستشاريك وخسة بعض معارضيك..أنا أتكلم عن الوزارات التى يديرها وزراؤك..لماذا حتى الآن لازالت هذه الوزارات معاقل للفساد والمرتشين؟"

فيما أكدت مصادر قريبة من مؤسسة الرئاسة أن الرئيس – ردًا على هذا الخطاب - سيصدر قرارا مفاجئًا بتعيين المستشار زكريا عبد العزيز فى منصب النائب العام بدلا من المستشار عبد المجيد محمود، علاوة على إجراء تغييرات  فى وزارات سيادية بعد موافقة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين.

وكشفت المصادر، التى طلبت عدم نشر اسمها، عن أن جماعة الإخوان المسلمين تستعد لحشد أفرادها فى ميدان التحرير وميادين مصر المختلفة لإعلان تأييد قرار الرئيس بإقالة النائب العام الذى يرفض ترك منصبه، حتى يقال إن أغلبية الشعب المصرى تطالب بإقالة النائب العام من منصبه.

وأرجع المصدر أسباب موافقة الجماعة والرئيس على تولى المستشار زكريا عبد العزيز منصب النائب العام أن يكون من المقتنعين بمشروع النهضة الذى رشح الرئيس محمد مرسى نفسه للرئاسة على ضوئه.

http://bit.ly/QGbUgX

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire