jeudi 15 novembre 2012

بالصور..الجيش الثانى يستعد لمواجهة أى أحداث طارئة بسيناء

كشفت مصادر أمنية رفيعة المستوى، أن الجيش الثانى الميدانى استعد لمواجهة أى أحدث طارئة قد تتعرض لها سيناء خلال عمليات القصف الصاروخى الإسرائيلى لبعض المناطق فى قطاع عزة بالقرب من الحدود المصرية. 
وأوضح المصدر أن نقاط حرس الحدود كثّفت من توجداها بالقرب من المنطقة "ج" المتاخمة للشريط الحدودى مع الجانب الإسرائيلى وفق تعليمات صدرت بالأمس من قائد قوات حرس الحدود بضرورة تكثيف التواجد العسكرى.

من ناحية أخرى بدأت المستشفيات العسكرية فى شمال سيناء رفع حالات الطوارىء للدرجات القصوى، من أجل استقبال أي إصابات من المواقع الحدودية القريبة وعمل الإسعافات الأولية اللازمة لجميع المصابين وفق توجيهات من القيادة العامة للقوات المسلحة، ونقل الحالات الحرجة، التى تحتاج إلى رعاية خاصة أو عمليات جراحية متطورة إلى مستشفيات القاهرة بطائرات عسكرية.

و صرح مصدر عسكرى بأن تفقد الفريق صدقى صبحى رئيس أركان حرب القوات المسلحة قاعدة فايد الجوية اليوم الخميس استهدف الوقوف على مدى جاهزية واستعداد الطيارين والضباط والأطقم الفنية، حيث استمع لشرح للعمليات والتدريب والمهام المخططة والطارئة التى ينفذها الطيارون ومستوى التدريب والحالة الفنية والإدارية للأفراد والمقاتلات.
وقال المصدر إن الفريق صدقى صبحى شاهد بيانا عمليا لعناصر القوات الجوية لإقلاع عدد من الطائرات المقاتلة لتنفيذ هجمة هيكلية على إحدى القواعد الجوية أظهر الكفاءة القتالية العالية والمهارة الفائقة والدقة فى تنفيذ المهام.
وقد التقى رئيس الأركان مع الطيارين والضباط وضباط الصف والجنود بالقاعدة ونقل لهم تهنئة الفريق أول عبدالفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد.
وأشاد الفريق صدقى صبحى بالمستوى المتميز والقدرات الفنية والمهارية بالنفس التى يتمتع بها الطيارون والأطقم الفنية وقدرتهم على تنفيذ المهام المكلفين بها فى مختلف الظروف.
وشدد على أهمية التدريبات التى تجريها القوات الجوية بصفة مستمرة ومخططة، حيث تقوم بتنفيذ مهامها بالتعاون مع أفرع وتشكيلات ووحدات القوات المسلحة كتجسيد حى وواقعى لصور وأشكال معركة الأسلحة المشتركة الحديثة والتى تظهر مدى التعاون الوثيق بين كافة الأسلحة والتخصصات التى تعمل فى منظومة متكاملة فى تنفيذ مهامها المحددة وبتوقيتات متزامنة، وهو ما يبرز الكفاءة القتالية العالية للقوات المسلحة.

كما أشار الفريق صدقى صبحى إلى التدريبات المشتركة التى تجريها حاليا عناصر القوات الجوية والدفاع الجوى على الاتجاهات الإستراتيجية المختلفة للوقوف على مدى جاهزية واستعداد هذه العناصر دائما لحماية سماء مصر من خلال تخطيط برامج تدريبية تراعى التدرج والواقعية فى التدريب والمهام المكلفة بها الوحدات والتشكيلات الجوية، مع فرض بعض المواقف الطارئة والمتغيرة.
وأكد الفريق صدقى صبحى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على ضرورة مواكبة التطور التكنولوجى المذهل فى عالم الطيران لتصبح القوات الجوية دائما الذراع القوية للقوات المسلحة وتكون قادرة على تحقيق مختلف المهام التى تسند إليها فى أى وقت وفي أي اتجاه دفاعا عن الوطن. 
وناقش الفريق صدقي صبحي عددا من الضباط واستمع لآرائهم واستفساراتهم عن تطورات الأوضاع الداخلية والخارجية وتداعياتها على أمن واستقرار مصر.
حضر جولة الفريق صدقى عدد من قادة القوات المسلحة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire