mardi 27 novembre 2012

«البدوي»: لا نقبل بتغيير مرسي إلا بانتخابات.. وعليه محاسبة مستشاريه

 

 

قال الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، إنه لا يقبل بعودة الحكم العسكري مرة أخرى، ولا أن يترك الرئيس محمد مرسي، منصبه، إلا بانتخابات، منتقداً إياه لتوجيهه خطاباً من أمام قصر الاتحادية لـ«الإسلاميين، وليس للشعب المصري كله عبر وسائل الإعلام».
واعتبر «البدوي»، في حديث لقناة «الجزيرة مباشر مصر»، الثلاثاء، أن قصر تحصين الرئيس محمد مرسي لقراراته على السيادية فقط، «لا يقدم جديداً»، مشيراً إلى أن معارضة الإعلان الدستوري «ليست قاصرة على الأحزاب، إنما هناك معارضة من القضاة أيضا»، وأنه «لكي يخرج الرئيس من الأزمة خروجاً مشرفاً، يجب العدول عن الإعلان الدستوري» وأنه بذلك «سيحافظ على النسيج الوطني».
ونفى أن يكون تحرك القوى المعارضة للإعلان الدستوري، سعياً منها لعرقلة التحول الديمقراطي، مجدداً تأكيده على رفض الحوار مع مؤسسة الرئاسة قبل إلغاء الإعلان الدستوري.
ونصح، رئيس حزب الوفد، مرسي بـ«إعادة النظر فيمن حوله، ومحاسبة مستشاريه جيداً بسبب بعض القرارات التي يتخذها»، مشيراً إلى أنه وعقب مظاهرات، الثلاثاء، سيتم عقد اجتماعا تشاوريا لبحث أثر المظاهرات، معرباً عن أمله ألا تكون هناك خطوات تصعيدية.
وعلّق «البدوي» على قرار حل مجلس الشعب، بقوله إن «حزب الوفد هو أول من تضرر من حل مجلس الشعب» وذلك في الثمانينيات، حينما حاز «الوفد» الأغلبية البرلمانية، بحسب قوله.
وتنظم القوى السياسية المعارضة للإعلان الدستوري، الذي أصدره الرئيس محمد مرسي، الثلاثاء، مسيرات وتظاهرات احتجاجية، في إطار مليونية «إسقاط الإعلان الدستوري»، فيما أعلن  حزب الحرية والعدالة، مساء الإثنين، تأجيل التظاهرة التي كان مقرر تنظيمها أمام تمثال النهضة بالجيزة، لتأييد القرارات والإعلان الدستوري الأخير الصادرين عن الرئيس محمد مرسي في 22 نوفمبر.

«البدوي»: لا نقبل بتغيير مرسي إلا بانتخابات.. وعليه محاسبة مستشاريه
صفاء سرور
Tue, 27 Nov 2012 14:05:22 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire