jeudi 15 novembre 2012

فرنسا: من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها وليس للفلسطينيين حق في إقامة دولة

 

وزير خارجية فرنسا

باريس - أ ش أ:

 

أكد لوران فابيوس، وزير خارجية فرنسا، إن الفلسطينيين لديهم الحق فى أقامة دولتهم، وهو ما نكرره دائما ويجب أن نكرره، مشددا على أن المشاكل لا يجب أن تحل عبر العنف، وطالب الطرفين بضرورة ضبط النفس لأن التصعيد له عواقبه التي ستكون كارثية على المنطقة بأثرها.
وفى نفس الوقت، أكد فابيوس :"على حق إسرائيل فى الدفاع عن نفسها، مشيرا إلى أن العودة إلى تصعيد العنف بين الطرفين الإسرائيلى والفلسطينى لن يؤدى إلى شيء "،جاء ذلك فى مقابلة اليوم الخميس مع إذاعة «أر تى أل» الفرنسية.
وكانت الخارجية الفرنسية، قد أعربت على لسان المتحدث الرسمى فيليب لاليو مساء أمس الأربعاء، عن قلقها البالغ إزاء تدهور الأوضاع في قطاع غزة وجنوب إسرائيل، ودعا لاليو كافة الأطراف إلى الامتناع عن أي تصعيد للعنف الذى يدفع ثمنه السكان المدنيون الإسرائيليون والفلسطينيون.
وقال لاليو: إن السفارة الفرنسية بإسرائيل على اتصال مع مسئولي الأمن، وكذلك القناصل الفخريين الفرنسيين في كل من بئر السبع وأشدود لضمان سلامة ستة آلاف مواطن فرنسي يعيشون فى جنوب إسرائيل ، على بعد ما يقرب من 40 كيلومترا من قطاع غزة، وأوضح الدبلوماسي الفرنسي أن باريس تدعو مواطنيها فى (جنوب إسرائيل) إلى تطبيق إجراءات السلامة التى تفرضها السلطات الإسرائيلية.

فرنسا: من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها وليس للفلسطينيين حق في إقامة دولة
قسم الأخبار
Thu, 15 Nov 2012 13:35:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire