samedi 10 novembre 2012

تناول كيس شيبسي كبير يعادل شرب علبه زيت

 

 

لقد سببت هذه الدراسة التي أعدتها جمعية القلب البريطانية الصدمة للملايين من البريطانيين والجمعية الخيرية التي ترعي أبحاث أمراض القلب كشفت عن هذه الدراسة في إطار الحملة دعاية تهدف إلي التوعية بمخاطر التناول المكثف لرقائق البطاطس الشيبسي.
ويقول اختصاصي التغذية والتثقيف الغذائي الدكتور إبراهيم إسماعيل  إن محتوى أكياس البطاطس المقلية له عواقب صحية وخيمة علي المدى الطويل ، فهي من جانب تحتوي علي كميات من النشا الموجود في البطاطس ولكن الأخطر من ذلك هي الزيوت التي تستخدم في القلي في درجات حرارة عالية فهي تحتوي علي كميات كبيرة من الدهون المشبعة والتي تترسب في الأوعية الدموية وتتسبب في أمراض تصلب الشرايين وأمراض القلب.
هذا إلى جانب كميات الملح والمواد الحافظة التي لها تأثير سلبي علي الصحة العامة. وتشير الإحصائيات إلي أن أكثر من نصف الأطفال البريطانيين اعتادوا علي تناول كيس من رقائق البطاطس كل يوم كما أن واحد بين كل خمسة أطفال يتناولون أثنين أو أكثر من أكياس الشيبسى كل يوم وهو ما تقدر الجمعية أنه يعادل تجرع تسعة ليترات من الزيت كل عام.
ولا يعتقد الدكتور إسماعيل أن الأمر ينطوي علي مبالغة. فرقائق البطاطس حتى تأخذ الشكل والطعم المطلوب يجب أن تحتوي علي كميات كبيرة من الزيوت التي غالبا ما تتحول إلي دهون مشبعة تحت درجة حرارة القلي العالية. تأتي الدراسة الأخيرة في إطار حملة تقوم بها الجمعية البريطانية لتعريف العامة بكميات الملح والدهون والسكريات الموجودة في العديد من أنواع الطعام المختلفة ولكن بشكل غير ظاهر للعيان

تناول كيس شيبسي كبير يعادل شرب علبه زيت
amira eldamasy
Sat, 10 Nov 2012 18:00:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire