samedi 10 novembre 2012

سلسلة غارات إسرائيلية جديدة على غزة

عقب قصف الفصائل الفلسطينية المستوطنات والمواقع العسكرية الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة بـ 20 قذيفة صاروخية طويلة وقصيرة المدى مساء اليوم

مصطفى حبوش

غزة – الأناضول

أصيب فلسطيني بجراح متوسطة إثر سلسلة غارات جديدة شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية على أماكن متفرقة من قطاع غزة في وقت متأخر من مساء اليوم السبت.

وأفاد مراسل "الأناضول" للأنباء في قطاع غزة، أن طائرات إسرائيلية استهدفت مجموعة من النشطاء الفلسطينيين شرق مدينة دير البلح وسط القطاع بصاروخ واحد، دون أن يؤدي ذلك لوقوع أي إصابات .

وفي وقت سابق، استهدفت طائرات "الأباتشي" الإسرائيلية أرضاً خالية في حي الزيتون جنوب مدينة غزة ما أدى لإصابة شاب فلسطيني بجروح متوسطة، بحسب ما ذكرت مصادر طبية فلسطينية لمراسل "الأناضول".

كما استهدفت طائرة استطلاع إسرائيلية بصاروخ واحد – لم ينفجر- أرضاً خالية في بلدة جباليا شمال قطاع غزة، دون وقوع إصابات.

وقصفت فصائل فلسطينية في قطاع غزة المستوطنات والمواقع العسكرية الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة بـ 20 قذيفة صاروخية طويلة وقصيرة المدى منذ مساء اليوم السبت، لم تسفر عن وقوع أي إصابات.

وقال الموقع الإلكتروني للقناة الإسرائيلية العاشرة إن "الفلسطينيون أطلقوا 20 صاروخاً من قطاع غزة على إسرائيل سقطت جميع الصواريخ في مناطق مفتوحة ولم تسفر عن أي خسائر بشرية أو مادية".

وفي وقت سابق من مساء السبت، قصفت طائرات إسرائيلية اليوم السبت مدينة غزة، والمناطق الفلسطينية القريبة من الشريط الحدودي بين جنوب قطاع غزة وإسرائيل بالرشاشات الثقيلة، دون أن يسفر ذلك عن وقوع أي إصابات.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة لمراسل "الأناضول" للأنباء إن "القصف الإسرائيلي بالرشاشات الثقيلة لمدينة غزة وجنوب قطاع غزة لم يسفر عن وقوع أي إصابات في صفوف المدنيين أو المقاومين".

وطالب القدرة الفلسطينيين بأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر والابتعاد عن الأماكن التي يقصفها الجيش الإسرائيلي .

وقتل 4 فلسطينيين وجرح 30 آخرون، جراء قصف مدفعي إسرائيلي لمدينة غزة، مساء اليوم السبت.

وقال الطبيب القدرة، لـ"لأناضول" إن "4 فلسطينيين قُتلوا، فيما أصيب 30 آخرون، بينهم إصابات خطيرة، جراء القصف الإسرائيلي في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، ولمنطقة شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة".

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية أن القصف جاء بعد استهداف مسلحين فلسطينيين سيارة عسكرية إسرائيلية قرب الشريط الحدودي شرق مدينة غزة، أدت لإصابة 4 جنود إسرائيليين اثنين منهم في حال الخطر الشديد.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire