jeudi 8 novembre 2012

أبو بركة: تصريحات الزند هراء


أعرب الدكتور أحمد أبو بركه المستشار القانوني لحزب الحرية والعدالة عن استيائه من تصريحات الزند الأخيرة، والتى أكد خلالها على رفض نادى القضاة للاستفتاء المرتقب حول الدستور الذى يتم إعداده في الوقت الحالى فى حال رفض حزب من الأحزاب لهذا الاستفتاء .والذى اعتبره أبوبركة شرطًا تعجيزيًا من المقام الأول يراد به هدم اللجنة القائمة والمشرفة على الدستور.
وقال أبو بركة في تصريحات خاصة لـ"المصريون" :"من هو الزند وما هى اختصاصاته حتى يصرح بمثل هذه الترهات حتى يسمعنا بين الحين والآخر مثل هذا الهراء المتواصل والمتتالى،  مشددًا في الوقت نفسه على أن الزند لا يملك أي صفة مؤسسية تجعله يقوم بمثل ما ينتوي فعله فلا شأن له مطلقاً بالإشراف القضائي أوعدمه.
والجدير بالإشارة أن المستشار أحمد الزند وخلال اجتماع الجمعية العمومية لقضاة مصر اليوم الخميس الذى ترأسه وجه خطاباً لاذعًا للجنة التأسيسية للدستور القائمة في الوقت الحالى على صياغة الدستور بعد طرحها للمسودة التى لاقت جدلاً كبيراً من قبل بعض القوى المدنية المحسوبة على التيار الليبرالي.
ومن جهته قال الدكتور ياسر عبدالتواب مسئول المكتب الإعلامي لحزب النور السلفي: الزند يلعب في الوقت الضائع فهو ينسى دائماً أنه في وضع مختلف عن ما سبق في العهد البائد فهو يحاول لي ذراع الحقائق دائماً ويحاول بكلماته أن يعرقل مسيرة الثورة وهذا ما حدث منه على مدار الثورة.
وأضاف عبدالتواب أن الزند ليس المتحدث الرسمي باسم قضاة مصر فهو منهم وليس النقيب وإذا كان لديه بعض الحياء لكان من أولى به أن يترك منصبه الخدمي في المقام الأول نظراً لما يعرفه الجميع عنه من علاقاته القوية بالنظام السابق وكان من أحد أعمدته.
وعن استجابة القضاة لنداء الزند قال عبدالتواب: سواء استجاب القضاة أو لم يستجيبوا فلا أظن أن هذا سيكون فيه طعناً على الدستور وهذا ما لن يحدث حيث إنه هناك تيارات مختلفة ومحترمة جداً داخل القضاة وهي من لها الشأن وليس الزند، فليس وصياً على القضاة أو متحدثاً باسمهم.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire