mardi 20 novembre 2012

«سلطان» يتقدم بشكوى لـ«الأعلى للقضاء» لفتح التحقيق مع النائب العام

 

 

تقدم المحامي، عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط، بشكوى للمستشار محمد ممتاز متولي، رئيس مجلس القضاء الأعلى بسبب تأخر التحقيق في بلاغه الذي قدمه إلى قسم شرطة قصر النيل ضد النائب العام المستشار عبد المجيد محمود، والذي اتهمه فيه بالتهديد والابتزاز واستغلال النفوذ.

وقال «سلطان» في صفحتة الشخصية على «فيس بوك»، الثلاثاء: «بتاريخ 6/11/2012م تقدمت أنا والمهندس محمد الصاوى، والمهندس حاتم عزام بالبلاغ رقم 8236 لسنة 2012م إدارى قسم شرطة قصر النيل ضد النائب العام بتهمة التهديد والابتزاز واستغلال النفوذ والإهانة التى صدرت من سيادته ضدنا جميعاً».

وأضاف: «طلبنا بالبلاغ المذكور ندب قاضى تحقيق للتحقيق مع النائب العام بشأن التهم المذكورة، وما يستلزمه ذلك من إجراءات تتمثل فى رفع الحصانة القضائية عن سيادته، وذلك باعتبار أن النائب العام شأنه شأن جميع المواطنين فالكل أمام القانون سواء حتى رئيس الجمهورية، ومنذ ذلك التاريخ وحتى اليوم والبلاغ المذكور مدفون فى مكتب النائب العام محظور على الجميع الاقتراب منه أو البدء فى التحقيق فيه أو حتى مجرد السؤال عنه».

وأشار إلى أن «مسلك النائب العام في التحقيقات جعل من نفسه ذاتاً إلهيةً لا تمس تتميز عن كل المواطنين بمن فيهم شخص رئيس الجمهورية».

وتابع في شكواه «أتوجه إلى عدلكم، لا طالباً ولا ملتمساً، وإنما مستصرخاً فيكم صوت الحق والعدل والمساواة، ذلك الصوت الذى قامت من أجل إعلائه ثورة 25 يناير وهى غير مستعدة للتفريط فيه أبداً».

«سلطان» يتقدم بشكوى لـ«الأعلى للقضاء» لفتح التحقيق مع النائب العام
باهي حسن
Tue, 20 Nov 2012 17:36:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire