samedi 3 novembre 2012

أوباما يتقدم على رومني بالتصويت المبكر

  مناظرة أوباما ورومني , 	 أوهايو , 	 الرئاسة الأميركية

    أوباما يحيي مؤيدين خارج البيت الأبيض قبيل توجهه إلى أوهايو

      حقق الرئيس الأميركي والمرشح الديمقراطي للرئاسة باراك أوباما تقدما على منافسه الجمهوري مت رومني وذلك حسب التصويت المبكر الذي جرى في عدد من الولايات.

      كما أظهرت استطلاعات الرأي، تقدم اوباما على رومني بفارق نقاط بسيطة في ولايتي الحسم الأبرز أوهايو وفلوريدا.

      ويعتزم المرشحان القيام بحملتهما الانتخابية في ولاية أيوا بفارق ساعات قليلة.

      وقال خبراء إن التصويت المبكر في انتخابات الرئاسة الأميركية قد يمثل 40 في المئة من جميع الأصوات التي سيتم الإدلاء بها في الانتخابات، وهو ما يعول عليه كلا المرشحين لحسم المعركة.

      ويجرى التصويت المبكر في جميع الولايات الأميركية الخمسين تقريبا إما بالبريد الإلكتروني أو بصفة شخصية.

      وكان التصويت المبكر بدأ في بعض الولايات في سبتمبر. ويتوقع المتخصصون في التصويت المبكر أن ما يصل من 35 إلى 40 في المئة من جميع الناخبين الأميركيين سيدلون بأصواتهم قبل انتخابات السادس من نوفمبر.

      ولا يحث المرشحان الناخبين على التصويت فحسب بل أيضا على التصويت مبكرا خاصة في الولايات الحاسمة لضمان أكبر عدد من الأصوات قبل يوم الانتخابات.

      وركزت حملة الرئيس باراك أوباما التي استفادت من التصويت المبكر في انتخابات 2008 على حث الناخبين على التصويت المبكر في هذه الانتخابات أيضا.

      وقالت إيرلين توماس التي أدلت بصوتها مبكرا خارج مكتب تسجيل في لوس أنجلوس "أنا مع الرئيس باراك أوباما..اعتقد أنه يفهم شعبي وطبقتي المتوسطة التي جاء منها ولهذا فإنني أعتقد أنه يفهمني أيضا. لا أعتقد أن مت رومني لديه أي دراية بهذا."

      ويقول خبراء أن السبب الرئيسي في زيادة أعداد الناخبين الذين يدلون بأصواتهم مبكرا هو أن الجمهوريين الذين تفاجأوا بأداء أوباما القوي في التصويت المبكر عام 2008 شددوا عليه أيضا هذه المرة.

      وقال أحد أنصار رومني ويدعى روني إيكين"أنا محافظ واعتقد أن الأسلوب الذي تتبعه الحكومة اشتراكي للغاية ولا يمكن أن أصوت لهذا..أعتقد أن مت رومني رجل أعمال ويعرف ما يجري على الساحة العالمية وسيكون رئيسا أفضل (من أوباما)."

      وقال ناخب آخر يدعى كيمبرلي توماس "أدليت بصوتي لأوباما.. صوتت له لإنه سياسي ورب أسرة .. تستطيع أن ترى أن لديه أسلوب مختلف للتفكير عندما يتعلق الأمر بالسياسة.. ليس ما هو صحيح من الناحية السياسية في جوهره ولكن الصحيح من الناحية الإنسانية فقط."

      وكدلالة على الأهمية التي يضعها الديمقراطيون على التصويت المبكر أصبح أوباما أول رئيس في المنصب يصوت مبكرا وذلك عندما أدلى بصوته في أكتوبر.

    Aucun commentaire:

    Enregistrer un commentaire