lundi 19 novembre 2012

أبوإسماعيل:خطط جهنمية لإفشال مرسي

 حازم صلاح أبو أسماعيل

أكد الشيخ حازم صلاح أبو أسماعيل، الداعية الإسلامي، أن أحداث الفوضى داخل أقسام الشرطة، والتي تهدف لشحن الشريحة المجتمعية السفلية، والتحريض الإعلامي المستمر من الإعلام المشوّه ضد الرئيس مرسي، وتحميله مسئولية أي كارثة تحدث، وقيام رجال الأعمال بمنع السولار والسلع في السوق، كل ذلك هدفه اللجوء إلى الجيش في النهاية باعتباره الحل والمنقذ للبلد.
وأضاف أبو إسماعيل، الذي حل ضيفا على برنامج "محطة مصر" على فضائية "مصر25"، أن الفاسدين في الأجهزة السيادية مثل الجيش والشرطة والقضاء وغيرها "يخططون لعودة النظام القديم بهدوء وتدرج"، مطالبا الرئيس بضرورة الحسم الآن "وإلا فلا يلوم إلا نفسه وهو المسئول الأول أمام الله، وأمامه فرصة تاريخية لتطهير الدولة من الفساد تطهيرا حقيقيا"، مؤكدا على "وجود نية مبيته لإفشال تجربة مرسي والإخوان".
ووصف أبوإسماعيل المنسحبين من التأسيسية بأنهم "بيلعبوا"، وقال "وده مقلب للإسلاميين لأنهم بيدادوا فيهم".
وأضاف "اللي بيطلبوا التوافق وأعلنوا انسحابهم، طيب ما تتوافقوا أنتم مع بقية الأعضاء، ولا لازم الأغلبية ترضخ ليك عشان تتوافق؟ طيب فين الديموقراطية؟".
وتمنى اأبوإسماعيل أن يكون هناك انتخابات لاختيار أعضاء الجمعية، "من أجل كشف من لا يصلح لها، وإظهار من دخل بها تكميلا للديكور فقط".
وأعرب أبوإسماعيل عن حزنه على الخلاف الدائر داخل التأسيسية حول "مادة الشريعة الإسلامية"، بقوله "لابد أن يكون الإسلام بالفعل هو مرجع المصريين والدولة المصرية، وأقول للإخوان والسلفيين استمسكوا شوية، اعملوا معروف ومترخصوناش أكتر من كده، الشريعة هي أمل هذا الشعب، ومصر ليست تونس أو تركيا".
وانتقد أبوإسماعيل من يقول إن الشريعة لا تحتاج نصا، مطالبا بوقفة "تؤدبهم" من الشعب، "وهذا سيتم إذا تم اختيار أعضاء الجمعية بالانتخاب"، معلنا أنه سوف يرفض مسودة الدستور إذا طرحت للاستفتاء.
كما انتقد أبو إسماعيل، انسحاب الكنيسة من التأسيسية، وقال "الكنيسة بتقول مش عاوز دستور ديني؟ طيب فين الدين وأنت لك كل الحقوق؟ هما مالهم بيتكلموا في الإسلام ليه؟ أنا لا أسمح لنفسي أن أكون جهة فتوى في المسيحية؟ فلماذا يتحدث هو في الشريعة الإسلامية، ويعترض على تفسيري لشريعتي؟".

أبوإسماعيل:خطط جهنمية لإفشال مرسي .. والمنسحبون من "التأسيسية" بيلعبوا..و ليس للكنيسة الإعتراض علي مادة "الشريعة الإسلامية"
قسم الأخبار
Mon, 19 Nov 2012 23:03:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire