samedi 3 novembre 2012

بعد انفجار الرياض..السعودية تخطط لاستبدال شاحنات الغاز بشبكة أنفاق

 

 

كشف أمير منطقة الرياض بالنيابة الأمير محمد بن سعد بن عبد العزيز أن الحكومة السعودية تخطط للاستغناء عن شاحنات نقل الغاز واستبدالها بشبكة أنفاق لخدمات الغاز، مشيرًا إلى أنه قريبا سيتم إنشاء خط أنابيب داخل مدينة الرياض للتغلب على مشكلة شاحنات الغاز.
وقال أمير الرياض في تصريحات للصحفيين، السبت: "إن نتائج لجنة التحقيق ستفضي إلى معرفة الجهة التي ستتحمل خسائر انفجار الشاحنة في الرياض، كما سيتم دفن الضحايا بعد الانتهاء من التحقيقات.
وأوضح أن عدد المتبقين في المستشفيات من المصابين بحادث انفجار شاحنة الغاز الذي وقع صباح أمس الأول بحي النهضة شرق مدينة الرياض بلغ 54 حالة ، منهم 20 سعوديًا، 34 من المقيمين، أما عدد الوفيات بلغ 22 شخصًا منهم 8 سعوديين و8 مقيمين، و6أشخاص لم تعرف هوياتهم حتى الآن .
وأفاد أن عدد حالات الخروج من المستشفيات (79) حالة ، منهم (35) سعوديا، و(44) من الوافدين، وأكد أن البحث انتهى اليوم في أنقاض مبنى شركة الزاهد المجاورة للحادث الذي تعرض للانهيار الكامل.
وتابع بن عبدالعزيز "وجهت بتشكيل لجنة فورية من الجهات ذات العلاقة والمكونة من الأمارة، والشرطة، والدفاع المدني، والمباحث العامة، والشؤون الصحية، وإدارة النقل، وشركة الغاز والتصنيع الأهلية للتحقيق في ملابسات الحادث، كما شكلت لجنة أخرى من الأمارة والدفاع المدني لحصر الأضرار الناجمة عنه، ورفع النتائج عاجلا".
من جهته أكد مدير عام النقل والطرق ضرورة إزالة الجسر وإعادة تخطيط المنطقة التي شهدت حادث صهريج الغاز ، وجاري العمل على تصميم جسر جديد لتقاطع طريق خريص مع شارع الشيخ جابر الصباح بعد التنسيق وسيتم خلال شهر من الآن طرح المشروع المتعلق بذلك للمناقصة، ومن الترسية والبدء في التنفيذ، مستبعدا إنشاء مسار خاص للشاحنات في طرق العاصمة.

بعد انفجار الرياض..السعودية تخطط لاستبدال شاحنات الغاز بشبكة أنفاق
قسم الأخبار
Sat, 03 Nov 2012 23:00:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire