dimanche 25 novembre 2012

الكسب غير المشروع يتعقب أرصدة رجال الأعمال المشتبه بهم بالبنوك

 
اتخذ جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار يحيى جلال خطوات فعلية وجادة في تعقب ثروات وحسابات وأرصدة عدد كبير من رجال الأعمال يُشتبه في تضخم ثرواتهم بشكلٍ لا يتناسب مع مصادر دخلهم، ومن ثَمَّ تحوم حولهم شبهة التربح والكسب غير المشروع.
و حسب  "إخوان أون لاين" أن جهاز الكسب غير المشروع فتح خطوط اتصالٍ مع البنك المركزي للاستعلام عن أرصدة المشتبه بهم وحركات التعامل عليها في الفترات الماضية، وهل هناك شبهة ما تدين هؤلاء العملاء؟ أم أنها حركات طبيعية على حساباتهم وفقًا لأعمالهم التجارية التي يمارسونها.
وأكد مصدر من داخل البنك المركزي أن الأمر حتى الآن يقتصر على الاستعلام عن حركات الحسابات وليس حجمها حتى لا يتعارض ذلك مع قانون سرية الحسابات، مشيرًا إلى أن الكشف عن الحساب والتحفظ عليه يستلزم وفقًا للقانون موافقة كتابية من العميل نفسه أو مَن ينوب عنه من الورثة أو من خلال حكمٍ من محكمة استئناف القاهرة بذلك.
وكان جهاز الكسب غير المشروع قد تلقى تقريرًا يحمل عنوان "سري للغاية" من المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات مرفقًا بخطابٍ تضمن مخالفات عددٍ من رجال الأعمال وقيادات سابقة بمؤسسات قومية قال التقرير إنها تضخمت ثرواتهم بطرقٍ غير مشروعة, لا تتناسب مع دخلهم.
وأعدَّ الجهاز قائمة بالمتهمين ويعكف الجهاز الآن على جمع الأدلة والمستندات الدالة على ارتكاب الجرائم, والحصول على مبالغ طائلة من خلال نفوذهم وعلاقاتهم بالنظام السابق.
وخلال أيام سوف يتم إعلان أسماء المتورطين واستدعائهم للتحقيق معهم في الجرائم المنسوبة إليهم، وعقب التحقيقات، وفي حالة ثبوت تربحهم بطرق غير مشروعة سوف يتم منعهم من التصرف في أموالهم.

الكسب غير المشروع يتعقب أرصدة رجال الأعمال المشتبه بهم بالبنوك
قسم الأخبار
Sun, 25 Nov 2012 20:22:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire