vendredi 16 novembre 2012

مقتل فلسطينيَيْن بغارة إسرائيلية خلال زيارة قنديل


بينهما طفل إضافة إلى 7 جرحى في استهداف لمنزل ببلدة جباليا، شمال قطاع غزة، ما يرفع ضحايا العملية العسكرية إلى 20 قتيلاً و242 جريحًا.
أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة عن مقتل فلسطينييْن اثنين بينهما طفل، وإصابة 7 آخرين معظمهم أطفال، في غارة شنّتها طائرة إسرائيلية على شمال قطاع غزة خلال زيارة رئيس الوزراء المصري هشام قنديل صباح اليوم.
وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي، أن طائرة إسرائيلية استهدفت بصاروخ منزلاً يعودة لعائلة "أبو وردة" في بلدة جباليا شمال القطاع، مما أسفر عن سقوط قتيلين وإصابة 7 آخرين.
وبدأت إسرائيل، الأربعاء الماضي، عملية عسكرية ضد قطاع غزة، أطلقت عليها اسم "عمود السحاب"، افتتحتها باغتيال نائب قائد الجناح المسلح لحركة حماس، أحمد الجعبري.
وأسفرت العملية عن مقتل 20 فلسطينيًّا وإصابة 242 آخرين معظمهم من الأطفال والنساء والمسنين، بحسب بيان أصدرته وزارة الصحة الفلسطينية صباح الجمعة.
ووصل قنديل على رأس وفد رفيع المستوى إلى القطاع يضم رأفت شحاتة مدير المخابرات، وعصام الحداد مساعد رئيس الجمهورية للعلاقات الخارجية.
وكلف الرئيس المصري محمد مرسي رئيس الوزراء بالتوجّه إلى قطاع غزة على رأس وفد رفيع المستوى من أجل التأكيد على تضامن مصر مع أهالي غزة في مواجهة العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الثالث على التوالي، وكذلك لتلبية الاحتياجات الإغاثية العاجلة للشعب الفلسطيني، بحسب المتحدث الرئاسي ياسر علي.
 وأضاف "علي"، في تصريحات صحفية مساء أمس، أن المحور الثالث لزيارة قنديل "يتمثل في تهدئة الأوضاع الميدانية والإنسانية بالقطاع".
وتعد هذه أول زيارة مصرية رسمية رفيعة المستوى منذ سنوات طويلة.
ياسر البنا >>غزة- الأناضول

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire