samedi 24 novembre 2012

«الزند»: عبد المجيد محمود رجل يعيش فينا.. ولن نسمح بالتطاول على شخص الرئيس

 

 

بدأت الجمعية العمومية الطارئة لنوادي قضاة مصر، السبت، بمشادات بين عدد من القضاة، وحاول المستشار أحمد الزند، رئيس النادي، تهدئة الأوضاع، مطالبًا الحاضرين بالهدوء وضبط النفس وتفويت الفرصة على من يريدون إفشال «الحدث التاريخي».

وقال «الزند»: «اجتمعنا لنحاكم قرارات الرئيس، ونناقشها، ونناضل من أجل إلغائها، ولا يمكننا أن نتجاوز في حديثنا أو الخوض في شخص الرئيس، أو التطاول عليه».

وأضاف: «المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام وعضو مجلس القضاء الأعلى، رجل يعيش فينا وفي وجداننا، ولن نقبل أي اعتداء على السلطة القضائية أو الانتقاص من قدرها».

وناشد رئيس نادي قضاة مصر اللواء أحمد جمال الدين، وزير الداخلية، وجميع القضاة الوقوف ضد من يريد العبث بالوطن، وإراقة دماء أبنائه.

وقال المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام السابق، إنه قرر اللجوء إلى الجهات القضائية المختصة لإصدار حكمها فيما يتعلق بقرار رئيس الجمهورية بعزله وتعيين نائب عام جديد.

وأكد «محمود» تمسكه بجميع النصوص الدستورية والقانونية، وفي مقدمتها قانون السلطة القضائية برقم 46 لسنة 1972، وتعديلاته فيما يتعلق بمنصب النائب العام.

وأعلن النائب العام السابق مسؤوليته الكاملة في الفترة الماضية فيما يتعلق بدور النيابة العامة، و«أدائها وحرصها على القانون وتطبيق مبدأ العدالة في جميع القضايا التي تصدت لها النيابة العامة بالتحقيق، سواء كانت هذه القضايا متعلقة بقضايا الشهداء والمصابين، أو بمواجهة الفساد ورموزه من رجال النظام السابق، في فترة ما قبل الثورة وأثنائها وبعدها، حتى صدور قرار رئيس الجمهورية الأخير بعزل النائب العام من منصبه».

وحذّر «محمود» من «خرق المبادئ العامة للدستور والقانون في ضوء ما شهدته الأيام القليلة الماضية من قرارات متعددة طالت السلطة القضائية وسعت لتعطيل دورها».

«الزند»: عبد المجيد محمود رجل يعيش فينا.. ولن نسمح بالتطاول على شخص الرئيس
باهي حسن
Sat, 24 Nov 2012 14:18:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire