mercredi 21 novembre 2012

مستشار الرئيس : بعض الوجوه المحسوبة علي الثورة صناعة أمريكية

 

قال الدكتور محمد عصمت سيف الدولة - مستشار الرئيس للشئون العربية- إن بعض الوجوه المحسوبة علي الثورة حاليًا هي "صناعة امريكية"، تسببوا في شق الصف المصري، وكذلك بعض رجال الاعمال الذين يسيطرون علي الاقتصاد المصري ويظهرون في الإعلام علي أنهم مدافعين عن الثورة.
وأشار "سيف الدولة" خلال الندوة التي نظمت بكلية الصيدلة بجامعة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، تحت عنوان "الثورة المصرية في مواجهة المشروع الصهيوني"، إلي أن نظام مبارك كان "الكتالوج" الذي تسيطر به أمريكا علي مصر، حيث أجبرت مصر علي أن تكون سيناء منزوعة السلاح.
وأضاف إن معاهدة كامب ديفيد تجعل إسرائيل قادرة علي احتلال سيناء في أي وقت، كما انها تفعل ما هو أخطر من ذلك بأن تظل تهدد الرئيس المصري باحتلالها، فيضطر إلي أن يتجاوب معها حتي لا تتعرض أرضه للاحتلال في عهده، فأصبحت سيناء طريقة لإخضاع القرار المصري.
ولفت "سيف الولة" إلي أن مصر وقعت في خطأ سياسي كبير بعد حرب أكتوبر العظيمة، بتوقيع معاهدة السلام ، والتي ترتب عليها تنازل مصر عن فلسطين مقابل الحصول علي سيناء، معتبرًا أنها معاهدة تنحاز للأمن القومي الأسرائيلي أكثر من الأمن المصري.
وأوضح "سيف الدولة" إن أخطر ما يهدد الثورة المصرية هو تفرق الصف المصري، مثلما حدث في نكسة 67، حيث انغلقت مصر علي مشاكلها، وانشغلت بأمورها الداخلية، وأصبحت القوى السياسية منشغلة بمصالحها وتفرقت بعد 18 يوم في الميدان وهم نسيج واحد.
وأكد إن مصر تعرضت لغزو منذ حملة نابليون ولم ينتهي حتي الأن، فالرغم من زوال الأستعمار إلا أن مصر وكذلك الدول العربية لم تحصل علي الاستقلال الفعلي، الذي يسعى له كل شعوب العالم وحققته البرازيل والصين، مشيرًا أنه في الوقت الذي حصلت فيه الدول العربية علي الاستقلال الشكلي تعرضت فلسطين للاستيطان الاحلالي.
وشدد "سيف الدولة" إن أسرائيل تسعي الأن بكل قوة إلي الحصول علي اعتراف عربي وخاصة من المقاومة الفلسطينية بوجودها، وهو ما يعد اعتراف دولي بأحقية إسرائيل في الأرض التي استولت عليها من الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن القلعة الأخيرة الباقية التي تمنع اكتمال المشروع الصهيوني هي المقاومة المسلحة في قطاع غزة.
وتابع إنه إذا ما صمدت المقاومة في وجه العدوان الإسرائيلي المتكرر سيفشل المشروع الصهيوني، برغم النجاحات الكثيرة التي حققها، أما إذا انكسرت المقاومة فهذا يعني نجاح المشروع، وسيستمر قرون طويلة حتي يأتي جيل يصلح ما افسده الجيل الحالي.

مستشار الرئيس : بعض الوجوه المحسوبة علي الثورة صناعة أمريكية
قسم الأخبار
Thu, 22 Nov 2012 02:00:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire